الرئيسية / العام / الجيش يطلب من المتظاهرين مساعدة مصر في العودة للحياة الطبيعية

الجيش يطلب من المتظاهرين مساعدة مصر في العودة للحياة الطبيعية

القاهرة – رويترز

الجيش يطلب المتظاهرين مساعدة العودة للحياة الطبيعية

أكدت القوات المسلحة المصرية اليوم الأربعاء، للمتظاهرين “أن مطالبهم قد سمعت وأن الوقت حان كي يساعدوا مصر في العودة إلى الحياة الطبيعية”. جاء ذلك في البيان الذي تلاه المتحدث باسم الجيش عبر التلفزيون الحكومي، والذي أطلق فيه دعوة واضحة للمحتجين لمغادرة الشوارع، وينطوي على مواجهة محتملة ما لم يستجب المحتجون.

جاء بيان الجيش، فيما تتصاعد الضغوط الدولية على مبارك ليتنحى بعد أن أبلغته الولايات المتحدة، أقرب حلفائه، صراحة بأن التغيير السياسي الذي يطالب به المصريون يجب أن يبدأ على الفور.

وفي القاهرة تتجمع حشود في ميدان التحرير في اليوم التاسع من الاحتجاجات، في محاولة لإجبار الرئيس مبارك على الرحيل، رافضين تعهده مساء الثلاثاء بعدم خوض الانتخابات الرئاسية المقررة في سبتمبر.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة مخاطبا المحتجين “القوات المسلحة تناديكم… أنتم بدأتم الخروج للتعبير عن مطالبكم وأنتم القادرون على إعادة الحياة الطبيعية لمصر”.

في الوقت نفسه امتد تأثير الانتفاضة المصرية إلى أرجاء الشرق الأوسط، وأعلن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح يوم الأربعاء، أنه مستعد للتخلي عن السلطة عام 2013 حين تنتهي فترة رئاسته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *