الرئيسية / أهم الأخبار / أخبار مصر / السيطرة على حريق مصنع سكر كوم امبو بعد 8 ساعات

السيطرة على حريق مصنع سكر كوم امبو بعد 8 ساعات

بعد 8 ساعات من الجهود المتواصلة، سيطرت قوات الحماية المدنية في اسوان على الحريق الذي اندلع ظهر اليوم، بمخزن تابع لمصنع الخشب الحبيبي داخل مصنع سكر كوم امبو.

ومنعت القوات امتداد النيران، بعد محاصرتها بمساعدة طائرتين، وأكثر من 20 سيارة مطافئ من محافظتي الأقصر، والبحر الأحمر، ومازالت عمليات التبريد مستمرة، لمنع امتداد النيران، ومن المتوقع أن تستغرق عمليات التبريد يومين تقريبًا.

من جانبه أشاد اللواء مجدي حجازي، محافظ اسوان بالعمل البطولي لمنظومة التعاون، والتنسيق بين كافة الجهات التي شاركت في مواجهة الحادث من خلال توفير طائرتي إطفاء تابعتين للقوات المسلحة، و16 سيارة إطفاء كبيرة، بجانب 15 سيارة إسعاف، منها سيارتي إطفاء وسيارة إسعاف تابعة للقوات المسلحة، إضافًة إلى عدد من اللوادر وعربات النقل المحملة بمواتير لنقل المياه من مختلف المصادر القريبة لموقع الحريق.

وقدّم “حجازي” شكر خاص للعاملين بالمصنع، ولكافة أهالي كوم امبو تقديرًا لدورهم الفدائي، والفعّال لمساندة الجهود المبذولة لاحتواء الحريق، ما يعكس مدى وطنيتهم، ووعيهم وحرصهم على حماية ثروات وممتلكات الوطن، ومنشآته، ومنها مصانع كوم امبو التي تُعَدُ من أهم القلاع والحصون الصناعية بأسوان.

لافتًا إلى أن الحريق لم يُسفر عن أي خسائر بشرية، سوى إصابة 12 فردًا من العاملين بالمصنع والمشاركين في إطفاء الحريق من قوات الحماية المدنية، بحالات اختناق وحروق بسيطة، وقُدمت الإسعافات اللازمة لــ7 منهم في مكان الحريق، بينما نُقل 5 آخرين إلى مستشفى كوم امبو، وخرجوا جميعًا بعد تلقي العلاج.