الرئيسية / أخبار مدينة 6 أكتوبر / الضرائب العقارية توضح أعلى تقدير لسعر متر المباني في 6 أكتوبر

الضرائب العقارية توضح أعلى تقدير لسعر متر المباني في 6 أكتوبر

2014_12_1_11_32_32_967[1]
متابعة | محمود الطيب

قالت الدكتورة سامية حسين رئيس مصلحة الضرائب العقارية إن عدد الطعون التي تلقتها مأموريات الضريبة العقارية بلغت نحو 122 ألف طعن حتى الآن من بين 15 مليون إخطار بربط الضريبة تم إرسالها لمالكي الوحدات العقارية.

وأضافت سامية حسين أن لجان الطعن والتي يرأسها أحد المستشارين أو القضاة بالهيئات القضائية بالدولة، انتهت من الفصل في 32 ألف طعن حتى الآن وجاري النظر في الطعون الأخرى، منوهة إلى أنه يمكن للمواطنين في حالة اعتراضهم على قرار لجنة الطعن اللجوء إلى القضاء للفصل في الخلاف.

وحول ما تردد من وجود مغالاة في تقديرات القيمة العقارية وصلت إلى تقدير قيمة المتر بجامعة خاصة في 6 أكتوبر بنحو 300 ألف جنيه، أكدت سامية حسين عدم صحة تلك التقارير حيث أن أعلى سعر مباني في المدينة طبقًا لبيانات لجان الحصر والتقدير لم يتجاوز 5 آلاف جنيه.

وأكدت أن لجان الحصر والتقدير تضم في تشكيلها خبراء مستقلين عن المصلحة حتي تمارس عملها بحيدة واستقلالية تامة عن جهة ربط وتحصيل الضريبة.

وأوضحت رئيسة المصلحة أن منطقة التجمع الخامس تتصدر قائمة الأعلى تحقيقًا للحصيلة، في حين تأتي منطقة الخليفة في آخر القائمة برصيد 30 ألف جنيه فقط، منها تم تحصيلها خلال 3 شهور ومقابل 500 ألف جنيه للوايلي و250 ألفا لباب الشعرية و300 ألف للتبين و273 ألف و170 جنيها لمنشأة ناصر.