الرئيسية / العام / “الفيس بوك” يلغي صفحات السخرية من” الراجل اللي واقف ورا عمر سليمان”

“الفيس بوك” يلغي صفحات السخرية من” الراجل اللي واقف ورا عمر سليمان”

بعد ما نشرته” بوابة الأهرام” في أول ساعة من صباح اليوم الثلاثاء عما جاء على صفحة فيس بوك تحت عنوان “سر الرجل الذي كان واقفا خلف عمر سليمان في خطاب تنحي الرئيس مبارك”، قامت إدارة الفيس بوك بإلغاء عدد من الصفحات والمجموعات التي تناولت الرجل بقدر من التهكم والسخرية وبما أساء له ولأسرته.
كانت “بوابة الأهرام” قد نشرت خبرا صحفيا كشف معلومات عن هوية الرجل الذي ظهر متجهما خلف اللواء عمر سليمان، خلال إلقائه لخطاب التنحي، وذلك بحسب صفحة أنشأها ابنه علي موقع”الفيس بوك” قال فيها أنه أحد أفراد القوات المسلحة.
يذكر أن إدارة” الفيس بوك” تقوم بإلغاء الصفحات من تلقاء نفسها في حال وصول عدد معين من الإبلاغ عن طريق “ريبورت” يفيد باحتواء الصفحات أو المجموعات علي معلومات أو بيانات غير أخلاقية أو تسيء للكثيرين.
كان عدد من المواقع الإلكترونية والمنتديات قد نقلوا ما نشرته” بوابة الأهرام” كاملا وبنفس العنوان بعد أن نسبوه إلي وكالات وليس إلي مصدره الأصلي وهو ” بوابة الأهرام”.
في الوقت الذي إجتذب فيه الخبر نحو 60 ألف قارىء، قدم عدد منهم، من خلال التعليق علي الخبر، إعتذارهم، ارتفع وبشكل ملحوظ، عدد المشاركين علي صفحة ” أعتذر للمقدم أركان حرب حسين شريف “الراجل اللي واقف ورا عمر سليمان “وأسرته” ووصلوا حتي كتابة هذه السطور نحو 44 ألف عضو. كما أنشئت نحو 55 صفحة أخري، علي” الفيس بوك” عبرت عن الإحترام والحب والإعتذار بل ونادت بعضها بدعم” الراجل الذي ظهر خلف عمر سليمان” للترشح علي منصب رئيس الجمهورية.