الرئيسية / العام / القرعة العلنية لأراضى المرحلة الثانية بالعاشر من رمضان اليوم ولمدة 5 أيام

القرعة العلنية لأراضى المرحلة الثانية بالعاشر من رمضان اليوم ولمدة 5 أيام

القرعة العلنية لأراضى المرحلة الثانية بالعاشر من رمضان اليوم ولمدة 5 أيام

بدءاً من اليوم السبت ولمدة 5 أيام حتى 3 مايو المقبل، تجرى وزارة الإسكان القرعة العلنية على أراضى المرحلة الثانية، والتى طرحت مؤخراً بمدينة العاشر من رمضان، ضمن أراضى الإسكان العائلى لمتوسطى الدخل، حيث حددت الوزارة اليوم موعدا لإجراء قرعة أراضى الحى 15 مسلسل1، والحى 11 مسلسل 5.

وخصصت اليوم التالى، الأحد الموافق 29 أبريل لإجراء قرعة أراضى الحى 15 مسلسل 2، أما اليوم الثالث ستجرى فيه قرعة أراضى الحى 13 مسلسل 3، واليوم الرابع أراضى الحى 13 مسلسل 4، أما اليوم الخامس والأخير الموافق 3 مايو المقبل تجرى فيه قرعة أراضى الحى 11 مسلسل 6.

ومن جانبها قالت مصادر بالوزارة لـ”اليوم السابع”، إنه تم تخصيص 5 أيام لإجراء القرعة على أراضى هذه المدينة، نظراً لكثرة ما تم طرحه بها من أراض ضمن القرعة العلنية الثانية، حيث بلغ إجمالى ما طرح بها 4171 قطعة أرض، لافتين إلى أن مدينة العاشر من رمضان تعتبر أكبر المدن التى طرح بها أراض فى القرعة الماضية.

وأضافت المصادر، أن الأراضى التى طرحت فى العاشر تم توزيعها على عدد من الأحياء بالمدينة، موضحين أن القرعة سيتم إجراؤها بدءا من اليوم فى استاد المقاولون العرب، بحضور مسئولى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وجهاز المدينة، علاوة على مسئولى بنك التعمير والإسكان وممثلين عن أجهزة رقابية وقضائية.

وأشارت المصادر إلى أنه من المقرر أن يتم إعلان أسماء الفائزين مساء كل يوم من الأيام المخصصة لإجراء القرعة على أراضى العاشر، وذلك على الموقع الإلكترونى المخصص لجهاز المدينة، بالإضافة للموقع الإلكترونى لبنك التعمير والإسكان، مؤكدين تسليم هذه الأراضى للفائزين بها من الحاجزين خلال 3 أشهر من تاريخ إجراء القرعة.

وكانت وزارة الإسكان طرحت مؤخرا ضمن القرعة الثانية لأراضى الإسكان العائلى لمتوسطى الدخل 9880 قطعة أرض فى 6 مدن جديدة بمساحات تتراوح من 209 إلى 276 متر مربع، حيث تقدم لحجز هذه الأراضى نحو 217 ألف حاجز فى فترة حجز القرعة، والتى استمرت لمدة شهر من 22 يناير حتى 23 فبراير الماضيين.