الرئيسية / العام / المبعوث الروسي لسوريا: دمشق تواصل دعم مناطق سيطرة المعارضة ماليًا

المبعوث الروسي لسوريا: دمشق تواصل دعم مناطق سيطرة المعارضة ماليًا

أعلن مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سوريا ألكسندر لافرينتييف، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة السورية لا تزال تقدم دعما ماليا للسكان ولأغراض البنية التحتية في مناطق البلاد الخاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة.

وقال لافرينتييف، للصحفيين في نهاية مشاورات ممثلي الدول الضامنة لعملية أستانا مع المبعوث الأممي إلى سوريا ستافان دي ميستورا في جنيف: “القليل من الناس يتحدث عن ذلك، ولكن حكومة سوريا لا تزال- رغم العقوبات المفروضة من قبل الدول الأوروبية والولايات المتحدة- تدعم حتى تلك الأراضي والسكان المدنيين الذين هم تحت سيطرة القوات غير التابعة للحكومة (المعارضة)، ويتم تحويل الرواتب للمعلمين وليس فقط لموظفي البلديات المختلفة”.

وأضاف لافرينتييف- حسبما ذكرت وكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية- أنه في الوقت الحاضر، يعيش في الأراضي الخاضعة لسيطرة الحكومة السورية أكثر من 80% من العدد الكلي لسكان سوريا.

وجرت في وقت سابق اليوم في جنيف المشاورات بين المبعوث الأممي إلى سوريا وممثلي روسيا وتركيا وإيران، كونها الدول الضامنة لعملية أستانا، وكان الجانب الروسي في هذه المشاورات ممثلا بالمبعوث الرئاسي إلى سوريا ونائب وزير الخارجية سيرجي فيرشينين.