الرئيسية / أهم الأخبار / أخبار مصر / المجلس الأعلى للجامعات يقر فرعي السادات والسويس جامعتين مستقلتين وإنشاء فرع لجامعة الإسكندرية في مطروح

المجلس الأعلى للجامعات يقر فرعي السادات والسويس جامعتين مستقلتين وإنشاء فرع لجامعة الإسكندرية في مطروح

جامعة المنوفية
جامعة المنوفية

قرر المجلس الأعلى للجامعات فصل فرع جامعة المنوفية بمدينة السادات، وفرع جامعة قناة السويس بالسويس، ليكونا جامعتين مستقلتين، وذلك بعد استكمال المقومات اللازمة، كما وافق المجلس على إنشاء فرع لجامعة الإسكندرية في مطروح.

ووافق المجلس خلال اجتماعه بحضور وزراء التعليم العالي والبحث العلمي والتربية والتعليم، على إنشاء الدبلوم المهني في البحوث والتقييم بالدراسات العليا بكلية الخدمة الاجتماعية في جامعة حلوان، وذلك في إطار اللوائح.

كما وافق على اقتراح جامعة كفر الشيخ بإنشاء برنامج الماجستير في الحماية المستدامة بكلية الزراعة والممول من مشروع ترابط التعليم «tempus» وذلك بالاشتراك مع 7 جامعات مصرية و3 جامعات أجنبية.

وأقر المجلس بإضافة قسم الصيدلة الإكلينيكية بلائحة الدراسات العليا بكلية الصيدلة بجامعة أسيوط، كما وافق المجلس على فتح أقسام اللغة الإنجليزية والفرنسية والفلسفة والجغرافيا بكلية الآداب بجامعة بورسعيد، وعلى إنشاء كلية للطب وأخرى للزراعة بفرع جامعة جنوب الوادي في أسوان، وعلى إنشاء كلية للفنون التطبيقية بجامعة طنطا، كما وجه أعضاء المجلس الأعلى للجامعات الشكر للدكتور حسين خالد، وزير التعليم العالي السابق.