الرئيسية / أهم الأخبار / اليوم اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2012 بمرحلتيها

اليوم اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2012 بمرحلتيها

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

يعتمد وزير التعليم، جمال العربى، اليوم، نتيجة الثانوية العامة ويحدد أسماء أوائل الجمهورية، وأكد محمود ندا، نائب رئيس الثانوية العامة ومدير عام الامتحانات بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة تسلمت أمس النتائج النهائية للثانوية العامة من القطاعات الأربعة القاهرة وأسيوط والإسكندرية والمنصورة.

فيما أفادت مصادر بالوزارة أن كنترولات الثانوية العامة الأربعة حددت الطلاب المرشحين لأوائل الجمهورية وسلمتهم للوزارة، التى تتولى جمع الأوائل من كافة القطاعات، تمهيداً لتحديد العشرين أوائل الجمهورية بالشعبتين العلمى والأدبى، بالإضافة إلى أوائل المكفوفين.

وكانت مصادر رسمية بوزارة التربية والتعليم قد كشفت لـ”اليوم السابع”، أن المؤشرات الأولية لنسب النجاح العامة لطلاب الثانوية هذا العام تشير إلى انخفاض 2% عن العام الماضى الذى بلغت فيه نسبة النجاح 87%.

وأوضح المصدر أن المؤشرات الأولية لنتائج العام الحالى تشير إلى بلوغ نسبة النجاح 85%، مؤكداً استمرار عمليات الرصد والمراجعة بكنترولات الثانوية العامة الأربعة بالقاهرة والإسكندرية والمنصورة وأسيوط، تمهيداً لطباعة النتيجة، ورفعها لجمال العربى، وزير التربية والتعليم، لاعتمادها رسميا، ثم إبلاغ أوائل الجمهورية مساء اليوم، وتهنئتهم من قبل الوزير، حتى يتسنى لهم حضور المؤتمر الصحفى، وتكريمهم صباح الاثنين بمقر الوزارة.

zp8497586rq