الرئيسية / العام / اليوم.. افتتاح مصنع لتعبئة السكر بـ 6 أكتوبر بطاقة 13 ألف طن شهريًا

اليوم.. افتتاح مصنع لتعبئة السكر بـ 6 أكتوبر بطاقة 13 ألف طن شهريًا

1355037982[1]
متابعة | محمود الطيب

أكد اللواء أيمن سالم رئيس الشركة المصرية للجملة التابعة لوزارة التموين أنه يوجد 390 مصنعًا لتعبئة السكر على مستوى محافظات الصعيد.

وقال سالم إن مصنع تعبئة السكر الذى من المقرر أن يفتتحه وزير التموين اليوم – الأحد – في 6 أكتوبر تكلف 50 مليون جنيه ويخدم القاهرة والجيزة وأجزاء من محافظة الفيوم، لتعبئة المقررات التموينية للبطاقات والقطاع الخاص وأضاف أن المصنع الجدبد يعمل به 60 عاملًا ومهندسًا وفنيًا ويعمل اتوماتيكيا وستكون العبوات مضبوطة تماما من حيث الوزن والتغليف ويساعد المصنع على توفير مبلغ يترواح من 70 إلى 80 مليون جنيه سنويا، وهو قيمة إهدار تعبئة السكر التى كانت تتم من قبل.

وأوضح سالم أنه يتم التوسع الأفقي لإنشاء المجمعات الاستهلاكية والمصانع للقضاءعلى الاحتكار وارتفاع الأسعار وتوفير السلع الأساسية وخدمة أفضل وبأسعار لا تقبل المنافسة من القاهرة حتى اسوان وحلايب وشلاتين.

وأشار سالم إلى أنه تم انشاء المصنع على مساحة 5 آلاف متر مربع وتبلغ سعته الانتاجية 13 الف طن سكر معبأ شهريا وسوف تقوم الشركة بإنشاء مصنعين فى محافظة اسيوط كمرحلة ثانية والاقصر كمرحلة ثالثة لتوفير السكر المعبا بالأسواق.

كما تقوم الشركة المصرية لتجارة الجملة بإنشاء مجمعات تجارية كبيرة بمحافظة اسوان يصل عددها الى 5 مجمعات بالإضافة الى 3 مجمعات بأسيوط ومجمع بالفيوم و3 مولات بمدينة الشيخ زايد واكتوبر والعبور وبهذا يصل إجمالى المجمعات التابعة للشركة الى 53 مجمعا.