الرئيسية / أخبار مدينة 6 أكتوبر / بدء الحجز فى قرعة الأراضي بـ 12 مدينة

بدء الحجز فى قرعة الأراضي بـ 12 مدينة

يبدأ اليوم سحب كراسات الشروط والحجز فى قرعة الأراضى العلنية للإسكان العائلى التى تطرحها وزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية فى 12 مدينة من المدن الجديدة على مستوى الجمهورية.

صرح بذلك د. فتحى البرادعى وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، مضيفا أنه تم توزيع كراسات الشروط على 55 فرعا لبنك التعمير والإسكان على مستوى الجمهورية، ويمكن للراغبين فى الحجز تسلمها، ودفع المقدم فى أى فرع فى الفترة من الساعة الثانية وحتى الخامسة مساء، ويحظر التعامل مع أى جهات أو أفراد خارج فروع البنك.
وقال البرادعى الأراضى المطروحة فى القرعة كاملة المرافق، بمساحات من 209 م2 إلى 276 م2، وبأسعار من 380 إلى 690 جنيها للمتر المربع، تسدد على أربع دفعات، بدون فوائد، لبناء أرضى و3 أدوار بمساحة للدور المتكرر من 120 م2 إلى 148م2، وطبقا للنماذج المحددة التى ستسلمها أجهزة المدن للمستفيدين “مجانا” لكنها ملزمة للجميع.
وأضاف د.فتحى البرادعى  تم طرح 317 قطعة فى مدينة أسوان الجديدة، و708 قطع ببنى سويف الجديدة، و676 قطعة بالمنيا الجديدة، و250 قطعة فى اسيوط الجديدة، بالإضافة إلى 261 قطعة فى سوهاج الجديدة، و903 قطع فى مدينة السادات، و700 قطعة بالعاشر من رمضان، و452 ببرج العرب الجديدة، وفى مدينة الصالحية تم طرح 55 قطعة، و513 قطعة بالشروق، و1038 بـ15 مايو، و645 قطعة بمدينة بدر.
وأشار الوزير إلى أنه يشترط فى المستفيد ألا يقل سنه عن 21 عاما فى تاريخ بدء الحجز، ولا يحق للأسرة “الزوج، الزوجة، الأولاد القصر” التقدم لحجز أكثر من قطعة أرض واحدة فى المدن المعلن عنها، وألا يكون قد سبق تخصيص قطعة أرض له، أو لأسرته، بأى من المدن الجديدة، سواء كانت فى حيازته أوتنازل عنها للغير، وأن يكون المتقدم من مواليد أو القاطنين أو العاملين بالمحافظة التى تقع فى نطاقها المدينة المطلوب الحجز فيها.

وأكد الوزير أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة سوف توالى الإعلان عن أراض بمختلف المدن الجديدة، بما يلبى احتياجات المواطنين فى جميع المحافظات، مؤكدا أنه سيتم الإعلان فى نهاية هذا العام عن القرعة التالية للأراضى، والتى ستشمل مدن 6 أكتوبر ودمياط الجديدة، والعاشر من رمضان، والسادات، وسوهاج الجديدة، وبرج العرب الجديدة، وذلك لكى يستفيد مواطنو جميع المحافظات .