الرئيسية / أخبار مدينة 6 أكتوبر / أخبار ابني بيتك / بعد اعتراض الطيران المدني: إزالة الدور الثالث في 15 ألف قطعة بابني بيتك

بعد اعتراض الطيران المدني: إزالة الدور الثالث في 15 ألف قطعة بابني بيتك

بعد اعتراض هيئة الطيران
إزالة الدور الثالث من 15 ألف قطعة في «ابني بيتك»
من جريدة الفجر
يبدو أن مشاكل مشروع “ابني بيتك ” لن تنتهي، ففي الوقت الذي لم يجد فيه المستفيدون من المشروع تدخلاً حقيقياً من قبل الدولة لحمايتهم من بطش البدو وسرقاتهم وفرض إتاوات عليهم، وبعد معاناتهم الطويلة في رحلة استكمال البناء، وأثناء استعداد بعضهم للانتقال إلي منازلهم الجديدة، تلقوا – هذا الأسبوع – تعليمات من وزارة الإسكان بإيقاف أعمال البناء، بعد أن وجدت نفسها في أزمة مع هيئة الطيران المدني، حيث اعترضت الأخيرة علي بناء الدور الثالث في 21 قطاعاً يضم 15 ألف قطعة سكنية بالمنطقة السابعة.
الاعتراض كان مفاجئاً لوزارة الإسكان، كارثياً علي المستفيدين الذين أنهي معظمهم البناء بالفعل للدور الثالث، وهو ما يعني إزالة هذا الدور طبقاً لقرار اعتراض هيئة الطيران المدني.
وزارة الإسكان تعكف الآن علي دراسة مشكلة التعويضات الملائمة للمستفيدين بشكل يحوي غضبهم، ففي النهاية.. هم لاذنب لهم غير أن حظهم العاثر وضعهم في منطقة 7، وبالمناسبة هي أكثر منطقة عاني منها المستفيدون منذ استلامها بسبب وجود بعض التبات التي وصل ارتفاعها إلي 4 أمتار عن مستوي الشارع وكان من المفترض ان تزيلها شركة تسوية الطرق وهي المقاولون العرب، لكن الشركة تركت بعض التبات العالية والجهاز سمح بالبناء فوقها بعد تغيير منسوب الصرف ومنسوب البناء.
اللواء جلال سيد الأهل، رئيس الجهاز القومي للأسكان، أكد صحة القرار وصرح بأن الوزارة تعكف الآن لدراسة التعويضات المناسبة لحل المشكلة بما يناسب المستفيدين،