الرئيسية / رياضة / تاريخ لقاءات مصر والسعودية

تاريخ لقاءات مصر والسعودية

ينتظر أن يخوض المنتخب المصري آخر مبارياته في كأس العالم والتي تقام بروسيا من خلال مواجهة السعودية في إطار الجولة الثالثة عن المجموعة الأولى.

المنتخب المصري ودّع المسابقة بعد الخسارة من أوروجواي (1-0) ثم الخسارة من روسيا (1-3)، في المقابل تعرض المنتخب السعودي لهزيمتين أيضًا بالخسارة من روسيا بخماسية ثم من أوروجواي (1-0).

والتقى المنتخبان في تسع مناسبات من قبل حقق المنتخب المصري الفوز ست مباريات مقابل فوز وحيد للسعودية وتعادل في مناسبتين.

ويستعرض مصراوي في السطور التالية، تاريخ مباريات مصر والسعودية قبل إقامة المباراة والتي من المقرر أن تقام غدًا الاثنين:

نتيجة ساحقة

حقق المنتخب المصري فوزًا كاسحًا في المباراة الأولى أمام المنتخب السعودي بنتيجة (13-0) في منافسات دورة الألعاب العربية، حيث أقيمت المباراة عام 1961.

تفوق كاسح

التقى المنتخبان مجددًا عام 1963 وعاد المنتخب المصري للتفوق على نظيره السعودي بسبعة أهداف دون رد في مباراة ودية أقيمت بأندونسيا.

مباراتان في عام

في عام 1975 التقى المنتخب المصري نظيره السعودي مرتين، وانتهت المباراة الأولى والثانية بفوز الفراعنة بهدفين مقابل هدف حيث أقيمت المباراة الأولى ضمن بطولة كأس فلسطين، بينما أقيمت الثانية وديًا في الرياض.

نتيجة سلبية

في بطولة كأس العرب عام 1988 فرض المنتخب السعودي التعادل السلبي على نظيره المصري وهذا ما تحقق في ودية أخيرة بعدما انتهت المباراة بنتيجة سلبية في مباراة ودية أقيمت بالرياض.

فوز جديد

استعاد المنتخب المصري مواصلة التفوق على المنتخب السعودي بالفوز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت عام 1992 ضمن بطولة كأس العرب.

نتيجة تاريخية

في كأس القارات عام 1999 حقق المنتخب السعودي انتصاره الأول على نظيره المصري بخمسة أهداف مقابل هدف.

عودة مصرية

في البطولة العربية والتي أقيمت في مصر عام 2007 حقق المنتخب المصري البطولة بالفوز على المنتخب السعودي بهدفين مقابل هدف.