الرئيسية / العام / تحديد هوية أحد المتهمين بسرقة رواتب القضاة في 6 أكتوبر

تحديد هوية أحد المتهمين بسرقة رواتب القضاة في 6 أكتوبر

جيزة
متابعة | محمود الطيب

تكثف أجهزة الأمن بمديرية أمن الجيزة بقيادة اللواء طارق نصر مدير الأمن من تحرياتها لضبط المتهمين بسرقة رواتب القضاة من ثلاثة موظفين بعد خروجهم من أحد البنوك بمدينة 6 أكتوبر.

وقال مصدر أمني بمديرية أمن الجيزة اليوم – الخميس – إن “إحدى كاميرات البنوك التي مر من أمامها الجناة رصدت تحركاتهم”، مشيرًا إلى “أنهم كانو يستقلون سيارة جيب بدون لوحات معدنية”.

وأضاف المصدر – الذي فضل عدم ذكر اسمه – فى تصريحاته لموقع الشروق بأن “أجهزة المباحث بالاشتراك مع إدارتي الأمن الوطني والمرور فرضوا عدة كمائن عند مداخل ومخارج مدينة 6 أكتوبر لضبط الجناة”، لافتاً إلى أن ” الموظفين أدلوا بأوصاف أحدهم وتكثف أجهزة الأمن من تحرياتها للقبض عليه والنيابة أمرت بتفريغ كاميرات كافة البنوك والمولات التجارية الموجودة بمحيط الحادث والمجاورة لخط سير الجناة لتحديد هويتهم “.

كان مسلحون استولوا على رواتب القضاة التي تقدر بما يقرب من نصف مليون جنيه عقب سحبها من بنك بمنطقة مجمع البنوك في 6 أكتوبر لصرف مرتبات العاملين بالمحكمة.

وأكد الموظفون أمام أجهزة المباحث “أنهم توجهوا بتكليف من المسؤولين الماليين في الإدارة التابعين لها إلى مجمع البنوك بأكتوبر لسحب مبلغ 489 ألف جنيه تمهيداً لصرف مرتبات الموظفين والعاملين بمحكمة جنوب الجيزة بالإضافة إلى أموالهم الخاصة التي سحبوها من البنك في نفس التوقيت وهواتفهم المحمولة”.

وأضاف الموظفين أنهم “فوجئوا بـ4 ملثمين أشهروا في وجوههم الأسلحة النارية بعد أن قطعوا عليهم الطريق وهددوهم بالقتل في حالة عدم الاستسلام وسرقوا منهم الأموال وفروا هاربين”.