الرئيسية / أخبار مدينة 6 أكتوبر / خدمات عامة / تدشين كنيسة العبور الجديدة

تدشين كنيسة العبور الجديدة

توجه المهندس كمال بهجت، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمهندس وائل سمير، رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة، إلى الأب روفائيل راعي كنيسة العبور، لتسليمه موقع الكنيسة التي تمت الموافقة على تخصيص الأرض لها من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في منطقة متميزة بالإسكان الاجتماعي، تبعد عن الطريق الدائري الأوسط 150 متراً.

وذكر بيان أصدرته وزارة الإسكان، اليوم الخميس، أن ذلك جاء عقب تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، اليوم الخميس، بسرعة بدء تنفيذ كنيسة بالحي السكني بمدينة العبور الجديدة، التي تم تدشينها اليوم عبر الفيديو كونفرانس، خلال الاحتفالية التي أقيمت في مدينة العلمين الجديدة.

واصطحب المهندس كمال بهجات، والمهندس وائل سمير، الأب روفائيل، إلى موقع الأرض المخصصة للكنيسة، وتم تسليمها له، وتبرع المهندس حربي نظير، صاحب إحدى شركات المقاولات ببناء الكنيسة على نفقته، وسيبدأ حفر الأساسات بالموقع على الفور، تمهيداً للبناء.

وأكد مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن منطقة الـ2600 فدان، بمدينة العبور الجديدة، التي يتم بها تنفيذ نحو 26 ألف وحدة سكنية بالإسكان الاجتماعي، تتوافر بها جميع الخدمات، حيث يجري تنفيذ 4 حضانات، ومدرستين للتعليم الأساسي، ومدرسة للتعليم الثانوي، و3 مراكز طبية، و13 مركزاً تجارياً ومخبزاً.

وأوضح أنه يجري تسليم الموقع لتنفيذ ملاعب مفتوحة، ويتم إسناد تنفيذ مبنى الشرطة والمطافئ، ومركز شباب مصغر، بينما هناك 3 مدارس للتعليم الأساسي، ومدرسة للتعليم الثانوي، ومدرسة رسمية للغات، في مراحل البت وإعداد مستندات الطرح.​