الرئيسية / صحة / تعرف على فوائد الطماطم

تعرف على فوائد الطماطم

تعرف على فوائد الطماطم!!

تعرف على فوائد الطماطم
تعرف على فوائد الطماطم

تحتوى على الفيتامينات والمعادن:
الطماطم مصدر جيد للفيتامينات A، B6، C، K والبوتاسيوم وحامض الفوليك. الطماطم تحتوى على الدهون المشبعة، ولكن بنسبة منخفضة، والصوديوم والكوليسترول. وتوفر النياسين والثيامين والفوسفور والمغنيسيوم والنحاس، وهي ضرورية لصحتك. فحصة واحدة من الطماطم تمنحك اثنين غراما من الألياف، والتي هي 8٪ من الكمية الموصى بها يوميا. وتناول الطماطم يحميك من ارتفاع الكوليسترول في الدم، وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسكتات الدماغية.

تحمى البشرة:
الليكوبين في الطماطم يجعل الجلد أقل حساسية للأضرار الأشعة فوق البنفسجية، والتي هي السبب الرئيسي للتجاعيد والخطوط الدقيقة.

بناء عظام قوية:
الكالسيوم وفيتامين K في الطماطم كلاهما جيد جدا، للإصلاح وتقوية العظام. وتم ربط نقص الليكوبين في النظام الغذائي للمرأة بعد انقطاع الطمث لهشاشة العظام. وقد تبين أن الليكوبين يعمل على تحسين كتلة العظام.

تحمي من السرطان:
الليكوبين يمكن أن تقلل من خطر أمراض السرطان المختلفة، بما في ذلك الفم والحنجرة والمريء والبلعوم وعنق الرحم والمعدة والقولون والمستقيم والبروستاتا وسرطان المبيض. والمواد المضادة للاكسدة والفيتامينات A و C الموجود في الطماطم، يحارب الخلايا المسببة للسرطان.

الحفاظ على نسبة السكر في الدم:
الطماطم هي مصدر رائع من الكروم، والذي يساعد على تنظيم السكر في الدم.

تحسين الرؤية الخاصة بك:
الطماطم تحتوى على فيتامين (أ)، وتعمل على تحسين الرؤية لديك، وتساعد على تقليل الإصابة بالضمور البقعي، وهو مرض خطير، يسبب العمى.

تحافظ على الشعر:
تحتوى الطماطم على فيتامين (أ) الذى يعمل على جعل شعرك لامعة وقوية.

القضاء على حصى الكلى وحصى في المرارة:
العديد من الدراسات تشير إلى أن الاصابة بحصى الكلى والمرارة هم أقل عرضة في الأشخاص الذين يتناولون الطماطم.

تقليل الألم المزمن:
الطماطم تحتوى على نسبة عالية من الكاروتينات وبيوفلافونويدس، والتي تعرف باسم مضادات للالتهابات. والألم المزمن غالبا ما ينجم عن التهاب مزمن، وبالتالي محاربة الالتهاب هو وسيلة ذكية لمحاربة الألم المزمن.

تساعدك على فقدان الوزن:
الطماطم تساعدك على فقدان الوزن الزائد، لانها تحتوى على الكثير من الألياف والماء، وتعمل على الإحساس بالشبع، دون إضافة الكثير من الدهون والسعرات الحرارية.

المصدر: هنا