الرئيسية / العام / تعليم / تعليم أكتوبر يحذر من وضع أسئلة تتعرض للأديان

تعليم أكتوبر يحذر من وضع أسئلة تتعرض للأديان

نسيبة  عبد المنعم - وكيلة وزارة التربية والتعليم بمحافظة 6 أكتوبر
نسيبة عبد المنعم – وكيلة وزارة التربية والتعليم بمحافظة 6 أكتوبر

أكدت نسيبة عبد المنعم وكيلة وزارة التربية والتعليم بمحافظة 6 أكتوبر أن الاستعدادات المكثفة تجرى لامتحانات الفصل الدراسى الأول.

وأضافت أنه تم أخذ إقرارات على الموجهين العموميين بوضع الأسئلة من الكتاب المدرسى طبقا لمواصفات الورقة الامتحانية على أن يكون الاختبار فى مستوى الطالب المتوسط.

وأشارت إلى أنه تم التنبيه عليهم أيضا بعمل بنك أسئلة يتم تسليمه لجميع المراحل بكافة الإدارات التعليمية مع التأكد من الانتهاء من تدريس المقررات .

كما عقدت وكيلة وزارة التربية والتعليم بمحافظة 6 أكتوبر اجتماعا مع رؤساء الكنترولات أكدت خلاله على ضرورة العمل بجدية والتزام، وأن يتم الرصد أولا بأول مع ضرورة تجميع نتائج الامتحانات فى الكنترول المركزى وتسليم نسخة للمديرية .

كما عقدت نسيبة اجتماعا مع مديرى الإدارات التعليمية وإدارة المتابعة بالمديرية ومديرى عموم المديرية و رؤساء الأقسام حيث أوصت بعدم وضع امتحانات تخص ديانة معينة.

وشددت على أهمية تأمين الحجرات المخصصة للكنترولات بالمدارس ووضع طفايات حريق وجرادل رمل بكل كنترول بحيث تكون سهلة التناول والتأكد من عدم وجود موانع لدى أعضاء الكنترول أو واضعى الامتحانات حتى الدرجة الرابعة وأخذ إقرار عليهم بالالتزام بمعايير الورقة الامتحانية.