الرئيسية / أخبار مدينة 6 أكتوبر / تفاصيل زيارة وزيرة التضامن الإجتماعى لدار أيتام « عماد راغب والحصري »

تفاصيل زيارة وزيرة التضامن الإجتماعى لدار أيتام « عماد راغب والحصري »

غادة والى
متابعة | محمود الطيب

تفقدت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي خلال زيارة ميدانية مفاجئة في اليوم الأول من شهر رمضان دور الأيتام بمدينة 6 أكتوبر شملت دار أيتام عماد راغب ودار الحصري.

واستمعت الوزيرة لعدد من الأطفال الموجودين وتجولت داخل غرف نومهم وتفقدت صالة الأنشطة والألعاب الترفيهية بالإضافة إلى المطاعم التي يتم تجهيز وجبات الأطفال بها.

واستمعت الوزيرة إلى بعض المواهب في الإنشاد الديني بدار الحصري والتي نالت إعجاب الحضور كما استمعت لغناء بعض الأطفال المشاركين في مبادرة الوزارة كورال أطفال للمايسترو سليم سحاب.

وقالت الوزيرة إنه أصبح لدينا خريطة وقاعدة بيانات تسمح بسرعة التعامل مع دور الأيتام واتخاذ إجراءات حاسمة ضد الدور المخالفة مضيفة أنه لن يتم التسامح أو التهاون مع أي انفلات أو انتهاكات وأن كل طفل يتيم يستحق منا أفضل رعاية مشيرة إلى أن هناك دورًا متميزة في مستوي الخدمات المقدمة.

يذكر أن ما اتخذته الوزارة من إجراءات جادة وحاسمة ضد بعض الدور ساهم في خلق واقع اجتماعي أكثر تميزا داخل المؤسسات منها إنشاء قاعدة بيانات لمؤسسات الرعاية ووضع معايير للجودة لها وإعداد فريق التدخل السريع وتبني المبادرات ومنها كورال أطفال مصر ولعيبة بلدنا كذلك إنشاء خط ساخن لتلقي الشكاوى ومبادرة بينا كلنا مصر أحلي.