الرئيسية / رياضة / تميم يتنازل عن مقعده فى المونديال لصالح فرنسا

تميم يتنازل عن مقعده فى المونديال لصالح فرنسا

ترك أمير قطر تميم بن حمد مقعده في المقصورة الرئيسية لملعب لوجنيكي في نهائي كأس العالم بين فرنسا وكرواتيا إلى زوجة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لتجلس إلى جوار زوجها.

وكان مقعد بريجيت ماكرون في الصفوف الخلفية، ليترك تميم مقعده الذي كان يجاور الرئيس الفرنسي بحكم البرتوكول ويجلس في الصفوف الخلفية.

وتسلم تميم الذي تنظم بلاده الدورة المقبلة من المونديال في شتاء 2022، راية كأس العالم من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في حفل أقيم بالقصر الرئاسي (الكرملين).

وفازت فرنسا كأس العالم للمرة الثانية في التاريخ، بعد الفوز على كرواتيا بأربعة أهداف لهدفين بالعاصمة الروسية موسكو.

كان لاعب كرواتيا ماريو ماندزوكيتش افتتح التسجيل لفرنسا في الدقيقة 18 بعدما سجل هدفا بالخطأ في مرمى فريقه، قبل أن يتعادل زميله إيفان بيريسيتش لكرواتيا في الدقيقة 28، ثم عاد أنطوان جريزمان لمنح التقدم لفرنسا، عقب تسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 38 من ركلة جزاء.

وفي الشوط الثاني، أضاف بول بوجبا الهدف الثالث للفرنسيين في الدقيقة 59 عبر قذيفة صاروخية سكنت شباك دانييل سوباسيتش حارس مرمى كرواتيا، قبل أن يضيف بول بوجبا الهدف الرابع في الدقيقة 65.

ثم عاد ماندزوكيتش ليسجل هدفا لكن هذه المرة لمنتخب كرواتيا في الدقيقة 69 من عمر المباراة. واستغل ماندزوكيتش هفوة قاتلة من هوجو لوريس حارس مرمى فرنسا، ليقلص الفارق، ويمنح منتخب كرواتيا بعض الأمل في العودة للمباراة.