الرئيسية / أخبار مدينة 6 أكتوبر / جهاز المدينة يفرض غرامات على شركات تسوية الطرق بابنى بيتك 6 أكتوبر

جهاز المدينة يفرض غرامات على شركات تسوية الطرق بابنى بيتك 6 أكتوبر

فرض جهاز مدينة 6 أكتوبر، غرامات مالية على شركات تسوية الطرق لانسحابها من استكمال أعمال “سفلتة” الطرق وتسويتها من مناطق “ابنى بيتك”، وخاصة المنطقة الثانية والتى بدأت هذه الشركات العمل بها ثم توقفت.

جهاز  مدينة 6 أكتوبر
جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر

وقال طه جادو، نائب رئيس جمعية “ابنى بيتك”، إن الشركات المسئولة عن أعمال الطرق بالمشروع، انسحبت من استكمال الأعمال، لعدم حصولها على دفعات نقدية من جهاز أكتوبر، مما دفعها للانسحاب وترك الأعمال.

وأضاف جادو أنه لا يوجد مخصصات مالية حاليا من وزارة الإسكان لمشروع “ابنى بيتك” بجهاز أكتوبر، لمنحها لشركات تسوية الطرق لاستكمال أعمالها، مما دفع الجهاز لتوجيه إنذارات لهذه الشركات وفرض غرامات مالية عليها، ولكن دون أى استجابة حتى الآن.

وتجدر الإشارة إلى أن شركات تسوية الطرق بـ”ابنى بيتك” قامت بالانسحاب من قبل من المشروع، رغبة فى زيادة الأسعار من 3.5 إلى 5 جنيهات لمتر الأرض الواحد، مما دفع جهاز أكتوبر للموافقة على الزيادات التى طالبت بها الشركات المنسحبة، إنقاذا للمشروع القومى للإسكان.

وكان المهندس محمد نبيه رئيس جهاز أكتوبر، وعد من قبل بأنه بحلول شهر ديسمبر المقبل، سيكون هناك تقدما ملحوظا فىطرق مناطق المشروع من خلال تسويتها.