الرئيسية / أخبار مدينة 6 أكتوبر / جهاز 6 أكتوبر يحذر من شراء أراضٍ بطريق الواحات

جهاز 6 أكتوبر يحذر من شراء أراضٍ بطريق الواحات

حذرت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ممثلة في جهاز مدينة 6 أكتوبر المواطنين من التعامل على أراضٍ تابعة للجهاز بطريق الواحات  البحرية، وذلك بعد قيام بعض المواطنين بالتردد على الجهاز للاستفسار عن قطع أراضٍ قاموا بشرائها من الجمعية التعاونية للبناء والإسكان للعاملين بالتربية والتعليم بالجيزة،بمنطقة طريق الواحات البحرية (من كم 54.90 وحتى كم 55.50) وكذلك المنطقة الواقعة خلف مشروع دجلة بالمز.

وأكدت الهيئة أنه لم يسبق قيامها بتخصيص أية أراض باسم الجمعية المذكورة بالمناطق المحددة والتي أتت أغلب استفسارات المواطنين عنها .

وأكدت الهيئة أنها الجهة الوحيدة صاحبة الولاية على كافة الأراضي الواقعة داخل كردون المدينة والمحددة بالقرارات الجمهورية رقم (504) لسنة 1979 ، والقرار رقم (192) لسنة 2000 ورقم(269) لسنة 2006 ورقم(89) لسنة 2009 وأي تعامل عليها لا يتم إلا من خلال الهيئة وجهاز المدينة ، وذلك بمقتضى أحكام القانون رقم (59) لسنة 1979 في شأن المجتمعات العمرانية الجديدة .

وحذرت الهيئة كذلك من التعامل مع أي فرد أو شركة أو جمعية أو أي جهة أخرى، منوهة بأن أي تعامل يتم بالمخالفة لذلك يقع باطلاً بطلاناً مطلقاً ولا يعتد به من قبل الهيئة مع حفظ حق الهيئة في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بهذا الشأن.