الرئيسية / أهم الأخبار / أخبار مصر / حريق بالمتحف المصرى الكبير

حريق بالمتحف المصرى الكبير

كلف النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، فريقًا من أعضاء النيابة العامة بنيابة جنوب الجيزة الكلية للانتقال إلى موقع حريق مبنى المتحف المصري الكبير، لإجراء المعاينة اللازمة والتحقيق في الواقعة، وصولًا إلى أسباب نشوب الحريق والمتسبب فيه.

وقالت النيابة العامة في بيان صادر عنها، اليوم الأربعاء، إن معاينة النيابة العامة أسفرت عن أن الحريق نشب بالواجهة الخلفية الغربية لمبنى المتحف المصري الكبير بسبب تطاير الشرار الناتج عن استخدام جهاز اللحام والصاروخ الكهربائي وسقوطه على طبقة العزل (الفوم) التي تغطي الواجهة الخرسانية الخلفية الغربية للمبنى، والأعمدة المستخدم في الصعود على تلك الواجهة “السقالات”، مما تسبب في اشتعال النيران بها.

وتبين من التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة، عدم حدوث تلفيات بداخل المتحف المصري الكبير، أو إصابات أو وفيات، فيما أمر النائب العام بندب مصلحة تحقيق الأدلة الجنائية “قسم الحرائق”، بإجراء المعاينة اللازمة على موقع الحريق، وأخذ العينات اللازمة وفحصها، وصولا لسبب وكيفية نشوب الحريق، وإعداد تقرير مفصل ومصور بما أسفرت عنه المعاينة ومدى توافر وسائل الأمن الصناعي بالموقع.

وأضافت النيابة، أن الواقعة كانت أثناء قيام إحدى الشركات المتعاقدة من الباطن مع الشركة المنفذة للمشروع بأعمال تركيب مواسير خاصة بالتكييف المركزي للمتحف المصري عن طريق تثبيتها ببعضها البعض.

وتواصل النيابة العامة تحقيقاتها، بسؤال المختصين عن الأعمال الهندسية والتركيبات بالمتحف المصري الكبير للكشف عن المتسبب في وقوع الحادث.