الرئيسية / فن ومنوعات / دراما رمضان مستوحاه من الواقع

دراما رمضان مستوحاه من الواقع

أيام تفصلنا عن شر رمضان الكريم، إذ يتنافس عدد كبير من صنّاع الدراما، على الفوز بأعلى نسب مشاهدة في الموسم الرمضاني.

ويشهد السباق الرمضاني المُقبل، عرض 4 مسلسلات مأخوذة عن قصص حقيقية، وهي:

ليالي اوجيني2

نسر الصعيد

مسلسل “نسر الصعيد”، يعرض عدد من القصص الحقيقية التي حدثت في صعيد مصر، وتدور أحداثه حول ضابط شرطة صعيدي يُدعى “زين”، يتمتع بالشهامة والرجولة ويدخل في صراع مع عدد من الخارجين عن القانون.

المسلسل بطولة محمد رمضان، سيد رجب، درة، عايدة رياض، وفاء عامر، ومن تأليف محمد عبدالمعطي، وإخراج ياسر سامي، وإنتاج شركة العدل جروب.

ليالي

أيوب

مع طرح البرومو الدعائي الأول لمسلسل “أيوب”، حرص صناع العمل على كتابة عبارة “مستوحى من قصة حقيقية”، ويعتبر المسلسل بمثابة “رهان” للفنان مصطفى شعبان، الذي يحاول الخروج من عباءة شخصية “زير النساء”، الذي يقدمها منذ عدة سنوات.

المسلسل يحكي قصة شاب يبحث عن فرصة عمل، وبعد فترة يتم تدبير مكيدة له في العمل، تتسبب في إلقاء القبض عليه، بعد اتهامه ظلما في قضية اختلاس، وبعد خروجه من السجن، يحاول الانتقام ممن ظلموه.

مسلسل “أيوب” بطولة مصطفى شعبان، محمد لطفي، حسن حسني، ميريهان حسين، سلوى عثمان، دياب، ومن تأليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد صالح.

ليالي3

كلبش 2

تبدأ أحداث الجزء الثاني من مسلسل “كلبش”، بترقية “سليم الأنصاري” لرتبة رائد، وبعد زواجه من حبيبته، يقع حادث الواحات الشهير، الذي راح ضحيته عدد كبير من ضباط الشرطة في أكتوبر الماضي، وخلال الأحداث يطارد “الأنصاري” الإرهابي المتهم، والذي يقوم بدوره الفنان هيثم أحمد زكي.

مسلسل “كلبش 2” بطولة أمير كرارة، هالة فاخر، فتحي عبدالوهاب، ريم مصطفى، محمد لطفي، أحمد صلاح حسني، ومن تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي.

ليالي اوجيني

ليالي أوجيني

تدور أحداث مسلسل “ليالي أوجيني”، في إطار رومانسي، حول قصة حقيقية حدثت خلال حقبة الأربعينيات، وتحاول فيها إحدى الأميرات إثبات برائتها من جريمة قتل منسوبة إليها، بمساعدة شقيق زوجها، ويستعرض المسلسل أحوال المجتمع المصري خلال هذه الحقبة.

“ليالي أوجيني” بطولة ظافر العابدين، أمينة خليل، انتصار، نادين، إنجي المقدم، خالد كمال، ومن تأليف إنجي القاسم، سماء عبدالخالق، وإخراج هاني خليفة.