الرئيسية / العام / رئيس الوزراء يطالب بضرورة الإسراع في الإنتهاء من مشروع محطة تنقية المياه بـ 6 أكتوبر

رئيس الوزراء يطالب بضرورة الإسراع في الإنتهاء من مشروع محطة تنقية المياه بـ 6 أكتوبر


1829521[1]
متابعة | محمود الطيب

عقد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء إجتماعاً يوم أمس – الإثنين – بشأن متابعة الإنتهاء من تنفيذ مشروع إنشاء محطة تنقية المياه بمدينة السادس من أكتوبر وذلك بحضور وزراء الإسكان، الكهرباء، الري، والصحة.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء أن رئيس مجلس الوزراء وجه خلال الإجتماع بضرورة الإسراع في الإنتهاء من مشروع إنشاء محطة التنقية بالسادس من أكتوبر وذلك بالتنسيق بين جميع الأطراف للعمل على تذليل أي معوقات مؤكداً أن هذا المشروع الهام سيمثل الحل الجذري لمشكلة إنقطاع المياه في مناطق فيصل والطوابق وكفر طهرمس وغيرها، ومشيراً إلى أن الدولة تولي إهتماماً كبيراً بمشروعات المياه في المحافظات الأكثر إحتياجاً مثل الجيزة والقليوبية والدقهلية والشرقية وسوهاج وتعمل على إستكمال محطات مياه الشرب بها.

من جانبه أشار وزير الإسكان إلى أنه تم الإنتهاء من أعمال تشييد المحطة، وجاري الإنتهاء من توصيل خطوط مواسير المياه بالإضافة إلى العمل على الإنتهاء من تنفيذ مشروع الصرف الصحي الذي يخدم المنازل الواقعة بالقرب من مآخذ المياه الخاصة بالمحطة كما يتم التعاقد مع وزارة الري لتطهير مآخذ المياه لكافة المحطات.

وأضاف الوزير أن هذا المشروع كان قد توقف تنفيذه لمدة ثلاث سنوات نتيجة لما مرت به مصر من تطورات وذلك علمأً بأن المشروع يشمل مأخذ لمحطة المياه على النيل وخط لنقل المياه بطول 20 كم وأن المرحلة الأولى منه من المقرر أن تخدم مناطق فيصل والطوابق وكفر طهرمس.

كما أشار وزير الكهرباء خلال الإجتماع إلى أنه تم الإنتهاء من أعمال وتجهيزات توصيل الكهرباء للمحطة، وبخاصة مع توافر كافة المعدات والتجهيزات.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه تم التأكيد خلال الإجتماع على أن إنقطاع المياه عن مناطق فيصل والطوابق وكفر طهرمس وغيرها، كان نتيجة لظاهرة البناء العشوائي بكثافة وبدون ترخيص، والتي أدت إلى عدم كفاية كميات المياه المنتجة، وكذلك الحاجة إلى تطهير مآخذ المياه، والذي سيتم من خلال الإستفادة من قدرات وخبرات وزارة الري، كما تم التوجيه بالدفع بصهاريج المياه العذبة إلى المناطق الأكثر تضرراً، إلى حين الإنتهاء من تلك المشكلة.