الرئيسية / أعمال واقتصاد / زيادة اقبال المصريين على العملات المعدنية

زيادة اقبال المصريين على العملات المعدنية

قال مديرو فروع لعدد من البنوك، إن هناك زيادة في طلبات العملاء على النقود “الفكة” واستبدال الجديدة منها بالقديمة مع اقتراب دخول عيد الفطر.

وأشاروا إلى أن فئات الـ 5 جنيهات والـ 10جنيهات، والـ20 جنيها هي الأكثر طلبا من العملاء مقارنة بالفئات الأكبر قيمة سواء كانت من 50 أو 100 أو 200 جنيه، كما ظهر الطلب على “الفكة” من الجنيهات المعدنية، مؤكدين توافر النقدية الجديدة بالفروع وعدم وجود أي أزمة أمام طلبات العملاء.

وقال إبراهيم محمد مدير فرع لأحد البنوك العامة، إن هناك زيادة في الطلب بين العملاء على استبدال النقود الجديدة بالقديمة خلال الأيام الأخيرة خاصة فئتي الـ5 جنيهات والـ10 جنيهات.

وأضاف أن البنك لا يضع حدا أقصى لاستبدال النقدية الجديدة نظرا لتوافرها بفروع البنوك بالكميات المناسبة، موضحا أن متوسط الطلبات على استبدال النقدية يتراوح بين 3 آلاف جنيه إلى 5 آلاف جنيه.

وقال مدير أحد فروع البنك الأهلي المصري، إن البنك قام بتغذية ماكينات الصراف الآلي التابعة له بالنقدية الجديدة بداية من شهر رمضان بجميع فئاتها المختلفة بداية من 50 جنيها الى 200 جنيها.

وأرجع تغذية ماكينات الصراف الآلي بالنقدية الجديدة إلى تلبية طلبات العملاء على الاموال الجديدة في شهر رمضان وتخفيف الضغط على صالات الفروع.

وذكر أن صالات الفروع تقوم في الوقت نفسه بصرف النقدية من فئات الـ 5 و10 جنيهات والـ 20 جنيها وهي الفئات التي لا تقوم ماكينات الصراف الالى بتوفيرها.

كما يوجد طلب أيضا على العملات المعدنية من فئة الجنيه ونصف الجنيه بفروع البنك الأهلي، بحسب مدير الفرع الذي أكد على توافر ما يلبي احتياجات العملاء من “الفكة” لدى البنك

وقال سامح محمد مدير فرع في أحد البنوك الخاصة، إن الطلب على النقدية الجديدة يرتفع بين العملاء باستبدال النقدية الجديدة بالقديمة من الفئات الأقل من 50 جنيها.

وأضاف أن فروع البنك حصلت على حصتها من النقدية الجديدة وتتباين حجم الحصة حسب حجم عملاء كل فرع، موكدا على وفرة النقدية الجديدة بالفروع وعدم وجود أي نقص.

وذكر أنه لا توجد وفرة كبيرة في النقدية الورقية من فئة الجنيه ونصف الجنيه بالبنك ولكن تتوافر الجنيهات المعدنية بكثرة بالفروع.

وقال طارق بخيت مدير فرع في أحد البنوك العامة، إن هناك زيادة في الطلب على النقدية الجديدة من “الفكة” هذه الأيام بين العملاء، حيث لا يضع البنك حدا أقصى لصرف النقدية الجديدة ولكن الأمر متروك لكل فرع حسب حالة العميل وحجم ودائعه.

كما يوفر البنك النقدية الجديدة لغير العملاء ولكن الأولوية في الطلبات لعملاء البنك، بحسب بخيت.