الرئيسية / صحة / سموم العقارب والعناكب تقي من الإصابة بالسرطان والزهايمر

سموم العقارب والعناكب تقي من الإصابة بالسرطان والزهايمر

أثبتت دراسة علمية حديثة أجراها باحثون فرنسيون أن سموم العقارب والعناكب التى تنمو فى الغابات الكثيفة تستخدم فى علاج الأمراض الخطيرة مثل كل أنواع السرطانات بالاضافة إلى أنها تحد من الإصابة بمرض الزهايمر .

وقال الباحثون إن سم أرملة العنكبوت السوداء والعقرب المميت من الممكن أن يقوم بمهمة جليلة في استئصال الخلايا السرطانية من الجسم، لأن الإبرة الموجودة في ذنب العقرب والحاوية على السم باستطاعتها الكشف عن بقايا الخلايا المصابة بالسرطان بوضوح تام بعد إضافة مواد إشعاعية إلى كمية السم المحقون في موقع الإصابة، وبذلك يمكن تعقب تلك الأجزاء وإزالتها كليا قبل أن يقوم الطبيب الجراح بغلق موضع الجرح.

وأشار الباحثون إلى أن تلك العملية تتم بفضل وجود مادة فعالة تسمى «لكلوروتوكسين» في سم العقرب ويقوم الأطباء باستخدام هذه المادة فى المخ.

 العقارب والعناكب
العقارب والعناكب

وأضافوا أن نسيج أحد أنواع العناكب الاستوائية التي يطلق عليها اسم «نيفيليا» ينتج خيوطا حريرية بالغة الدقة والقوة، وقد ثبت علميا أن هذه المادة التي تنتمي إلى فصيلة «نيفيليا كالفيبس» تحفز انقسام خلايا الجسم، ولا يلفظها الجسم كمادة غريبة ثم أنها تمتلك قدرة طبيعية على طرد البكتيريا.