الرئيسية / أهم الأخبار / أخبار مصر / الصوفية: شفيق ينتمي لآل البيت ولن نتنازل عن دعمه

الصوفية: شفيق ينتمي لآل البيت ولن نتنازل عن دعمه

أعلن مشايخ الطرق الصوفية دعمهم الكامل للفريق أحمد شفيق في سباق الانتخابات الرئاسية مؤكدين أنه ينتمي لآل البيت ولن يتنازلوا عن مساندته.

جاء ذلك في المؤتمر الجماهيري الذي تم عقده للفريق أحمد شفيق بأسوان وحضره مجموعة كبيرة من مشايخ الطرق الصوفية ورموز القبائل بالمحافظة.

وقال شيخ الساحة الرضوانية بالأقصر زين العابدين أحمد رضوان: سوف نختار أحمد شفيق رئيسا لأنه لم يعرف عنه أنه تولى منصبا إلا بفضل الله تعالى وبذل المجهود العظيم وتعلم من والده أن من طرق بابا غير باب الحق أذله الله.

وأضاف رضوان: أننا نعرف شفيق الذي اتبع سنة المصطفى صلى الله عليه وسلم في قيادته و لم يعرف عنه أنه تجبر وتكبر على زملائه ولكنه كان رؤوفا بالجميع.

وتابع: لن نختار من يلوون الأحاديث النبوية ومن يستغلون الدين سنختار شفيق لأنه من نسل الرسول صلى الله عليه وسلم وهو ينتمي إلى الإمام الحسن رضي الله عنهً وهو من آهل البيت الذين أوصانا بهم النبي والذي يخفيه هو الذي يظهره.

وقال أستاذ الأزهر وأحد مشايخ الصوفية د.فتحي الحلواني: جئت أدلي بشهادتي في حق أحمد شفيق  وهو صوفي الفطرة و إنسان يتسم بالسماحة ونعرفه منذ سنين كما لم يعرفه أحد ونعرف أخلاقه جيداً لذلك سوف نسانده ولن نتركه أبداً.

هذا وقد حاول عدة شباب إفساد المؤتمر الانتخابي للفريق أحمد شفيق في أسوان حينما هتفوا في بداية المؤتمر” الشعب يريد إسقاط الفلول”.

وهو الهتاف الذي قابله عاصفة من آلاف الحضور ” الشعب يريد أحمد شفيق ” .

ثم بدأ المؤتمر الذي نظمه الأشراف ومشايخ الطرق الصوفية والقبائل العربية والقبائل النوبية والقبطية والمناهج الاعتدالية لكي تعلن تأييدها لشفيق رئيسا لمصر حيث استقبله الآلاف منهم.

وأكد القائمون على المؤتمر في كلمتهم أنهم لا يصدقون في الفريق المرشح أي كلمة تشوه من صورته في أعينهم وقال  مقدم المؤتمر    أسوان أمانة في عنقك وتحتاج إلى رجل همام مثلك ليس أسوان وحدها ولكن مصر كلها ، ونحن نثق فيك لأننا نعرف خلقك الكريم وعهدناك منذ زمن طويل ، ثم بدأ الحفل بقراءة القرآن الكريم .