الرئيسية / أخبار مدينة 6 أكتوبر / أخبار حوادث 6 أكتوبر / ضبط سماسرة المرور فى 6 أكتوبر

ضبط سماسرة المرور فى 6 أكتوبر

cells
متابعة | محمود الطيب

فى ضربة مباغتة لمباحث المرور بالجيزة للقضاء على ظاهرة انتشار السماسرة أمام وحدات المرور والذين يقومون بابتزاز المواطنين حيث تم القبض على 9 من هؤلاء السماسرة بمدينة أكتوبر، وبحوزتهم مبالغ مالية حصلوا عليها من المترددين على وحدات المرور بعد أن أوهموهم بتخليص إجراءات التراخيص لهم، وأمر اللواء طارق نصر مدير أمن الجيزة باستمرار الحملات للقضاء على هذه الظاهرة.

وكان اللواء محمود فاروق مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة قد تلقى العديد من الشكاوى من إنتشار السماسرة أمام عدد من وحدات المرور بالجيزة، ومن خلال خطة أشرف على تنفيذها العميد أحمد الخطيب مدير مباحث مرور أكتوبر.

تمكنت القوات من ضبط 9 عاطلين أمام وحدات المرور يقومون بإبتزاز المواطنين والحصول على مبالغ مالية منهم مقابل إنهاء إجراءات التراخيص لهم.

حيث قرر أحد الضحايا أنهم يحصلون من كل شخص على 1500 جنيه مقابل إنهاء الإجراءات لهم وبتفتيش المتهمين عثر بحوزتهم على مبالغ مالية تتراوح ما بين 5 آلاف وعشرة آلاف جنيه جمعوها من الضحايا.

وتبين من التحقيقات التى أشرف عليها اللواء مجدى عز الدين مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة أن المتهمين يتمركزون أمام وحدات المرور ويستقطبون المواطنين لإنهاء الإجراءات لهم.

ويخضع المتهمون لتحقيقات لضبط الموظفين المتورطين معهم فى تلك الجرائم وأحيل المتهمون إلى النيابة للتحقيق.