الرئيسية / العام / عقب الإجتماع مع المحافظ .. تجار سوق الجملة بـ 6 أكتوبر يتعهدون بدعم مجمعات الجيزة بسلع مخفضة

عقب الإجتماع مع المحافظ .. تجار سوق الجملة بـ 6 أكتوبر يتعهدون بدعم مجمعات الجيزة بسلع مخفضة

4e50a984fe27a06daf82fc10db27dfbd[1]
متابعة | محمود الطيب

تعهد تجار سوق الجملة بـ 6 أكتوبر بدعم المجمعات التي تقيمها محافظة الجيزة بكافة الأنواع من الخضر والفاكهة وبأسعار الجملة مساعدةً منهم للمواطنين.

وقال الدكتور خالد زكريا العادلي محافظ الجيزة خلال لقاءه بالتجار بسوق 6 أكتوبر إن المحافظة ستقوم بإنشاء 19 مجمعا لبيع الخضروات والفاكهة بأسعار مخفضة على مستوى الأحياء والمدن بواقع مجمع في كل حي أو مدينة تفعيلا  لتوجيهات الرئيس السيسي بتوفير السلع بأسعار مناسبة على أن تتولى المحافظة إدارة هذه المجمعات ودعمها بالسلع اليومية.

وكلف المحافظ نائبه اللواء أسامة شمعة وعزة شريف رئيسة الجهاز التنفيذى للسوق بسرعة التنسيق مع رؤساء الأحياء والمدن لتحديد الأماكن والمساحات وكافة الاشتراطات اللازمة بحيث تكون المجمعات بأماكن كثيفة السكان لتحقيق أكبر نفع ممكن.

وأشاد المحافظ خلال جولته بالسوق والتي استمرت ثلاث ساعات بالأسعار التي يتم البيع بها والتي تقل عن الأسواق العامة من 3 إلى 4 أضعاف.

وفى إستجابة لمطالب التجار بإعادة تجربة الأسعار الاسترشادية قال العادلي إنه سيقوم بالتنسيق مع وزير التموين الدكتور خالد حنفي لدراسة إعادة إحياء تجربة الأسعار الاسترشادية لكل سلعة بعد إضافة هامش الربح لها وتكاليف النقل وذلك بحسب جريدة الوفد.

وشدد العادلي على تفعيل قرارات المحافظة الصادرة بشأن الأسواق العشوائية والتي تؤثر بالسلب على حرمة البيع والشراء بالسوق وتكثيف الحملات عليها من مباحث التموين والتحفظ على السيارات التي تقوم بنقل البضائع إليها.