الرئيسية / العام / عمال “الوطنية للصناعات الحديدية” يطلبون رفع مشكلاتهم لـ”عائشة”

عمال “الوطنية للصناعات الحديدية” يطلبون رفع مشكلاتهم لـ”عائشة”

وزيرة القوى العاملة عائشة عبد الهادى
وزيرة القوى العاملة عائشة عبد الهادى

توجه اليوم، السبت، وفد من عمال الشركة الوطنية للصناعات الحديدية التابعة لشركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة إلى مديرية القوى العاملة والهجرة بمحافظة 6 أكتوبر لعرض مشكلتهم على مسئولى المديرية بناء على طلب عدد من القيادات الأمنية بالمحافظة لمحاولة حل المشكلة.

قال أحد المشاركين فى وفد العمال لـ”اليوم السابع”، إنهم عرضوا مطالبهم على مسئولى المديرية هناك، والتى تتمثل فى صرف الأرباح السنوية للعمال منذ عام 2007، وصرف تعويضاتهم وفقا لما حدده قانون رقم 12 لسنة 2003 فى حالة رغبة إدارة الشركة إنهاء علاقتهم بالعمل فى الشركة. وأضاف العامل أنهم طلبوا من مسئولى المديرية رفع المذكرة لعائشة عبد الهادى، وزيرة القوى العاملة والهجرة، بعد الاتصال بمسئول شئون الأفراد بالشركة وعدم التوصل لحل للمشكلة.

يذكر أن العمال يعتصمون لليوم العاشر على التوالى داخل مقر الشركة عند الكيلو 32 فى طريق مصر إسكندرية الصحراوى بعد قرار الإدارة نقل بعض العمال إلى فرعين آخرين للشركة، وهو ما يرفضه العمال، مؤكدين تمسكهم بالعمل فى أماكنهم أو الخروج على المعاش المبكر، وفقا للتعويضات التى حددها القانون، بالإضافة إلى صرف أرباحهم السنوية المتأخرة منذ 3 سنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *