الرئيسية / أخبار مدينة 6 أكتوبر / غدًا .. الإسكان تطرح 14 ألف « شقة » في 6 أكتوبر والقاهرة الجديدة

غدًا .. الإسكان تطرح 14 ألف « شقة » في 6 أكتوبر والقاهرة الجديدة

أرشيفية
متابعة | محمود الطيب

تطرح وزارة الإسكان غدًا – الخميس – 14 ألف شقة بمساحة 90 مترًا ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل، في مدينتي القاهرة الجديدة و6 أكتوبر حسب مصادر مسؤولة.

وقالت المصادر، الأربعاء أنَّه تم الاتفاق على طرح 13 ألف وحدة سكنية في مدينة 6 أكتوبر لسكان محافظة الجيزة أو العاملين بها “كاملة التشطيب” تم تنفيذهم على أرض معسكر الأمن المركزي بقطاع دهشور ضمن المنحة الإماراتية على أن يتم الانتهاء من توصيل المرافق والخدمات في نوفمبر 2015.

وأضافت، أنه سيتم طرح أكثر من 1000 شقة في التجمع الثالث بمدينة القاهرة الجديدة للمرة الأولى في المشروع لسكان محافظة القاهرة والعاملين بها.

وأوضحت المصادر أنه سيتم تطبيق الشروط الجديدة لقانون الإسكان الاجتماعي وهي ألا يزيد دخل المتقدم للحجز عن 2250 جنيهًا للأعزب و3000 للأسرة وألا يقل عمره عن 21 عامًا ولا يزيد عن 50 عامًا.

أمَّا بالنسبة للمستندات المطلوبة فهي صورة بطاقة الرقم القومي للزوج والزوجة وإيصال مرافق “كهرباء، مياه”، وصورة من قسيمة الزواج، والرقم التأميني، وصورة من الاستمارة التي يتضمنها الإعلان فى الجريدة الرسمية.

ويسدِّد المتقدم مبلغ خمسة آلاف جنيه كـ”مقدم حجز” وفي حالة فوزه بوحدة سكنية، سيلتزم بدفع قسط شهرى يبدأ من 480 جنيهًا بزيادة سنوية 7% كحد أقصى لمدة 15 عامًا، يتم حسابه طبقًا لتكلفة الوحدة ودخل المتقدم للحجز بجانب منح المواطنين دعمًا يتراوح ما بين خمسة و25 ألف جنيه للوحدة وفقًا للدخل ويحظر على المتقدم شراء الوحدات نقدًا، ويلتزم بالسداد بنظام التمويل العقارى.

وبالنسبة لأصحاب المهن الحرة، يتطلب منه تقديم شهادة من محاسب قانوني تبيِّن صافي الدخل الشهري أو السنوي، وصورة من السجل التجاري والبطاقة الضريبية لأصحاب المشروعات الصغيرة “سواء محل أو ورشة أو غير ذلك”، على أن يقدِّم المواطن صور الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية، وعدد أفراد الأسرة “صورة من وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة وشهادات ميلاد الأبناء”، وتكون رقم قومي مميكنة، فضلاً عن إيصال ولا يحق للمتقدم أو الأسرة “الزوج – الزوجة – الأولاد القصَّر” التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات، وعدم امتلاك “الزوج – الزوجة – الأولاد القصَّر”، أي وحدة سكنية، وألا يكون قد سبق لهم الحصول على وحدة سكنية، أو قرض تعاوني، أو قطعة أرض.