الرئيسية / العام / مبارك يوجه بيانا للشعب المصري من قصر الرئاسة

مبارك يوجه بيانا للشعب المصري من قصر الرئاسة

القاهرة، مصر (CNN) — أعلن التلفزيون المصري الخميس أن الرئيس حسني مبارك سيوجه بياناً للشعب المصري هذه الليلة من قصر الرئاسة.

ويأتي هذا التطور بعد سلسلة أنباء تشير إلى احتمال تنحي الرئيس المصري هذه الليلة، رغم أن رئيس الوزراء المصري، أحمد شفيق، أنه لم يتم اتخاذ أي قرار بشأن مستقبل مبارك، وفقاً لما ذكرته قناة النيل الإخبارية، مشيراً إلى أن مبارك مازال على رأس السلطة.

فقد كشف مسؤول أمريكي رفيع المستوى أن الرئيس المصري، حسني مبارك، وافق على تسليم سلطاته لنائبه عمر سليمان.

وأضاف قائلاً: “نحن نرغب برؤية هذا يحدث.. لقد قيل لنا أنه سيحدث قريباً.”

كذلك أبلغ مدير وكالة الاستخبارات الأمريكية CIA، ليون بانيتا، الكونغرس الأمريكي، أن هناك احتمالاً كبيراً وقوياً بأن يتنحى مبارك ليلة الخميس، وذلك قبل التظاهرة الضخمة التي دعت إليها مختلف القوى الأربعاء واسمتها بمظاهرة التصعيد.

وفي الأثناء، أصدر المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية بيانه الأولى بعد انعقاده المفاجئ الخميس لمناقشة الأزمة في البلاد، معلناً أنه سيواصل اجتماعاته لمناقشة “ما يمكن تحقيقه للحفاظ على البلاد ومكاسب الشعب المصري، وفقاً لما ذكره المتحدث باسم الجيش.

وأصدر المجلس بيانه الأول، في غياب مبارك وبرئاسة وزير الدفاع المصري المشير طنطاوي، وأشار في بيانه الأول إلى أن المجلس سيظل في حالة انعقاد دائم “لاتخاذ ما يلزم لحماية مكتسبات وطموحات شعب مصر.”

وكانت تقارير صحفية قد ذكرت في وقت سابق أن مبارك، بوصفه القائد الأعلى للقوات المسلحة سيسلم مسؤولياته للجيش.

وفي وقت سابق الخميس، قال الأمين العام الجديد للحزب الوطني الديمقراطي، حسام البدراوي، في تصريح لـCNN الخميس، إنه يتوقع أن يستجيب الرئيس المصري، حسني مبارك، رئيس الحزب،” الخطوات التالية” بعد تعديل الدستور.

وحول سؤاله عن تلك الخطوات، قال البدراوي: “الاستجابة لمطالب الشباب” و”لما فيه مصلحة البلاد.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *