الرئيسية / أخبار مدينة 6 أكتوبر / « مستثمرى 6 أكتوبر » : تقديم تسهيلات للمستثمرين يجذب رءوس الأموال لمصر

« مستثمرى 6 أكتوبر » : تقديم تسهيلات للمستثمرين يجذب رءوس الأموال لمصر

منوفى
متابعة | محمود الطيب

قال محمد المنوفي رئيس جمعية مستثمرى 6 أكتوبر السابق إن الإجراءات التي تتخذها الدولة لجذب الاستثمارات خطوات إيجابية وصحية تحسن مناخ الاستثمار، وتشجع رجال الأعمال على ضخ رءوس أموالهم في السوق المصرية.

وأشار  “المنوفي” إلى أن تقديم هيئة التنمية الصناعية حوافز للمستثمرين ومنها عرض مقترح يتضمن قيام المستثمر بدفع 25% فقط من قيمة الأرض ثم يمنح فترة سماح تقدر بعامين لبناء المنشأة يتبعه تقسيط باقى قيمة الأرض على 5 سنوات خطوة إيجابية تستهدف المزيد من التيسيرات والتسهيلات للمستثمرين بما يسهم في جذب رءوس الأموال إلى السوق المصرية.

وأضاف “المنوفي” أنه ليس من المنطق في شيء ربط التسهيلات التي تقدمها الدولة للمستثمر بالتفريط في أصول الدولة وحقوقها لافتاً إلى أن كل ممتلكات الدولة وأراضيها محفوظة ولا داعٍ للمزايدة واستغلال البعض لهذه القرارات لمصالح شخصية، لافتا إلى أن الدولة الآن بحاجة ماسة لجذب الاستثمارات كخطوة نحو تحقيق معدلات نمو مرتفعة تعود بالخير على الجميع.

جدير بالذكر أنه طبقًا للبروتوكول الموقع بين هيئة التنمية الصناعية وهيئة تنمية المجتمعات العمرانية وما تبعها من تشكيل للجنة تسعير الأراضى الصناعية تمت الموافقة على هذا المقترح من قبل المجتمعات العمرانية وسيتم التصديق عليه من مجلس الوزراء قريبـاً.