الرئيسية / أخبار مدينة 6 أكتوبر / مستثمري 6 أكتوبر تطالب بتطبيق قانون منح المنشآت الصناعية والتجارية

مستثمري 6 أكتوبر تطالب بتطبيق قانون منح المنشآت الصناعية والتجارية

2015-635670609598761126-876[1]
متابعة | محمود الطيب

التقي المهندس محمد جنيدي رئيس جمعية مستثمري 6 أكتوبر ونقيب المستثمرين الصناعيين برئيس هئية التنمية الصناعية اللواء إسماعيل جابر، ونائب رئيس الهئية المهندس مجدي غازي والمهندس عصام بدوي رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر والعميد سامي شاهين رئيس الحماية المدنية بـ6 أكتوبر حيث عرضت الجمعية والنقابة الخطاب الوارد من هئية المجتمعات العمرانية الجديد بجعل التراخيص لـ 5 سنوات.

وأعترض جنيدي وأعضاء الجمعية على قرار المجتماعات العمرانية وطالبوا بتطبيق القانون رقم 453 لسنة 54 والخاص بمنح المنشأت الصناعية والتجارية والإدارية ترخيص مدي الحياة متي توافرت الشروط.
من جانبه قال اللواء إسماعيل جابر رئيس هيئة التنمية الصناعية أنه جار ترفيق 8000 فدان مع حدود مدينة 6 أكتوبر ومربوطة بالطريق الأقليمي الجديد لعمل منطقة صناعية جديدة خلال الفترة القليلة القادمة.

وأضاف جابر إلى أنه جار تشكيل لجنة من هيئة التنمية الصناعية وجهاز المدينة والصرف الصحي والمياه والكهرباء والبيئة والطيران المدني والحماية المدنية والسجل الصناعي والأمن العام، للاجتماع يوم الأربعاء من كل أسبوع لعرض المشاكل الخاصة بالتراخيص واعطاء الحلول أول بأول، مع وجود ممثل لجمعيات المستثمرين، حتى يتم توضيح المشاكل لأعضاء اللجنة، مؤكدًا على أنه جار العمل على عدم تحصيل أرباح من المطور الصناعي، إضافة إلى الموافقة على منح 5 سنوات لمن يحمل رخضة سابقة، بعد موافقة الحماية المدنية.
وقال المهندس عصام بدوي رئيس جهاز المدينة، أنه جار ضم 20 آلاف فدان لمدينة 6 أكتوبر ليكون امتداد للمدينة وللمنطقة الصناعية خلال الفترة القادمة.

من ناحية أخرى قال العميد وسيم شاهين رئيس جهاز الحماية المدنية بالمدينة، أنه جار الانتهاء من الدراسة المعدة لطلمبات الحماية المدنية لـ 6 أكتوبر مشيرًا إلى أن عدد المعاينات خلال شهر أغسطس إلى نوفمبر وصلت 321 معاينة، فيما تم الانتهاء من 312 معاينة ولا يوجد تأخيرات في المعاينات.

وطالبت عبير عصام عضو جمعية مستثمري 6 أكتوبر وعضو مجلس إداره نقابة المسثمرين الصناعيين، بتخصيص قطع أراضي للمطور الصناعي في المدن الصناعية بالجنوب لدعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة.
وأضافت عصام، إلى أنها لديها دراسة كاملة لـ”البارك الصناعي” والذي يضم عدد من المصانع حيث يصل مساحة كل مصنع لـ1000 م متكامل الخدمات من معارض وجمارك، إضافة إلى وجود إسكان للعاملين بتلك المناطق لربط السكن بالعمل.