الرئيسية / أخبار مدينة 6 أكتوبر / معلمو 6 أكتوبر يطالبون الوزارة بالتثبيت

معلمو 6 أكتوبر يطالبون الوزارة بالتثبيت

تربية
متابعة | محمود الطيب

طالب المئات من المعلمين والإداريين وعمال إدارة 6 أكتوبر التعليمية المسؤولين بمحافظة الجيزة بتثبيت عقودهم وخاصة بعد اجتيازهم لجميع المسابقات التعليمية التي تمت خلال الفترة السابقة مؤكدين أنهم يعملون بعقود منذ ما يقرب من 3 سنوات إلا وأن الإدارة أخطرتهم بأنهم سيتم فصلهم وعدم التعيين.

وقالت فاطمة فاروق أحد المدرسيين إن عددهم 400 موظفاً ما بين مدرسيين وإداريين لافتاً إلى أن عند عرض مشكلاتهم على الدكتورة بثينة كشك مديرة مديرية التربية والتعليم بالجيزة ردت عليهم ” القانون لا يحمي المغفلين وأنهم قد تم التعاقد معهم بالعقود بالخطأ سلفاً وأنهم غير مدرجين على قوة الدولة لأنهم عاملين بعقود مؤقتة ويحصلوا على رواتبهم من الصناديق الخاصة وليس من الموازنة العامة للدولة ” .

وأضافت فاطمة أنه بالرغم من طلب المديرية بقائمة بأسمائنا إلا وأن أحد الإداريين قام بإخفاء القائمة ووضع بديلة لها وتم إرسالها للمديرية، مناشدة مسؤولي المحافظة بحل الأزمة وسرعة تعيينهم.
فيما أشارت أحد المدرسيين إلى أنه قد تظاهروا أكثر من مرة أمام مبني ديوان عام المحافظة وأمام الوزارة ولم يهتم أي مسئول بحل المشكلة، مطالبة المسئولين بسرعة حل المشكلة وتعيينهم في قائمة جديدة يتم أدراجها