الرئيسية / أخبار مدينة 6 أكتوبر / خدمات عامة / جامعات ومعاهد 6 أكتوبر / “مقدمة فى علم الصوتيات” دورة جديدة بصيدلة 6 أكتوبر فى 30 أغسطس

“مقدمة فى علم الصوتيات” دورة جديدة بصيدلة 6 أكتوبر فى 30 أغسطس

جامعة 6 أكتوبر
متابعة | محمود الطيب

أعلنت كلية الصيدلة بجامعة 6 أكتوبر عن انعقاد دورة علم الصوتيات – Phonetics لطلبة وخريجي كلية الصيدلة بجامعة 6 أكتوبر، يوم الأحد الموافق 30 أغسطس الجاري لمدة 6 أسابيع، بعنوان ” مقدمة في علم الصوتيات Introduction to Phonetics”، بالتعاون مع مركز اللغات والترجمة (LTC) – بكلية اللغات والترجمة.

وأشارت الكلية عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” إلى أن الدورة تعقد يومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع بمعامل الصوتيات بكلية اللغات والترجمة، حيث إن مدتها 24 ساعة، ويحصل المشارك على شهادة معتمدة من مركز اللغات والترجمة (LTC)، على أن يكون سعر الدورة 650 جنيها.

ونوهت الكلية بأن آخر موعد للحجز يوم الثلاثاء الموافق 25 أغسطس الجاري، وذلك بمقر سكرتارية كلية الصيدلة.

جدير بالذكر أن الدورة تهدف إلى تعريف المتدرب بمبادئ علم الصوتيات وأهمية الالتزام بالنطق الصحيح من خلال دراسة أصوات اللغة الانجليزية بأنواعها ومخارجها المختلفة.

وتشمل الدورة” تعريف علم الصوتيات What is Phonetics?”، و”لماذا ندرس الصوتيات ؟ Why do we study Phonetics?”، و”الفرق بين الحروف والأصوات Letters VS. Sounds ( Consonants and Vowels)”، و”أعضاء النطق Speech Organs”، و”وصف الأصوات وطريقة كتابتها Sound Description & Prescription”، و Place of articulation/manner of articulation/voicing”، و”تمارين للتحقق من الاستيعاب Practices & Quizzes”، بالإضافة لشرح موضوعات أخرى.