الرئيسية / أخبار مدينة 6 أكتوبر / أخبار ابني بيتك / نبيه يؤكد: تراخيص ابني بيتك ثلاثة أدوار عدا المرحلة العاشرة

نبيه يؤكد: تراخيص ابني بيتك ثلاثة أدوار عدا المرحلة العاشرة

أكد المهندس محمد نبيه، رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، أن جميع التراخيص الجديدة الخاصة بمشروع “ابنى بيتك” سيتم إصدارها بثلاثة أدوار حتى المرحلة التاسعة، بينما المرحلة العاشرة فقط سوف تصدر تراخيصها بدور أرضى وأول لحين موافقة الجهة السيادية المحددة للارتفاعات على بناء دور ثالث بهذه المرحلة.

وأضاف نبيه خلال اجتماعه مع إدارة جمعية “ابنى بيتك” ومستفيدى المشروع بأكتوبر أن أى رخصة صدرت لأى مرحلة غير “العاشرة” بدورين فقط سيتم تعديلها واعتمادها من إدارة التراخيص بالجهاز بثلاثة أدوار، مؤكداً أن معاينة الأدوار الثلاثة لمن انتهوا من بالبناء بالمنطقة السابعة، والإعفاء من الأقساط ما زالت مستمرة ولا يوجد أى توجيهات من وزارة الإسكان بهدم الدور الثالث حتى الآن.

وأكد رئيس الجهاز أنه تم مخاطبة الجهة السيادية المعترضة على ارتفاع 9 أمتار لمنازل مشروع “ابنى بيتك” بالمرحلة العاشرة بالمنطقة السابعة بخطاب من المهندس أحمد المغربى، وزير الإسكان، وفى انتظار الرد، مشيراً إلى أن النتيجة المبدئية تعتبر إيجابية بالنسبة لموافقة هذه الجهة على ارتفاع 9 أمتار بنسبة كبيرة.

من جهة أخرى، أكد نبيه أنه بالنسبة لمنطقة حدائق أكتوبر “1 / 2 / 3 / 4 / 5” صدر قرار من اللواء عادل نجيب، النائب الأول لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، باعتبارها تجمعا عمرانيا مستقلا، لافتا إلى أنه بالنسبة لمرافق مناطق “ابنى بيتك” تم إسناد المنطقة “1،2،3” لشركة عبد اللاه، بينما تم إسناد أعمال مرافق المنطقة “4” لشركة “إجيكو” بالأمر المباشر من رئيس الوزراء بتكلفة 35 مليون جنيه.

وتابع نبيه، إنه تم إسناد مرافق المنطقة “5” بالأمر المباشر أيضا لشركة “المقاولون العرب” بتكلفة 70 مليون جنيه، على أن يتم إمداد باقى المنطقة ومعها جزء من المنطقة السابعة بمياه محطة الشيخ زايد، حيث تم إنشاء خزان بمحطة المياه الرئيسية بأكتوبر لتوزيع المياه على باقى مناطق المشروع، بالإضافة إلى محطة مياه جار تنفيذها أمام منطقة “1” بـ”ابنى بيتك” خلف مدينة الفردوس.

وأعلن رئيس الجهاز أنه بالنسبة لمبانى الخدمات لمشروع “ابنى بيتك” جار استكمال 23 مبنا خدميا و17 مولا تجاريا و 6 وحدات صحية.