الرئيسية / أهم الأخبار / نتيجة الثانوية العامة في الرياضيات والفيزياء والأحياء

نتيجة الثانوية العامة في الرياضيات والفيزياء والأحياء

قام وزير التربية والتعليم جمال العربي بإعلان بعض المؤشرات الخاصة بنتيجة بعض المواد منها الرياضيات “المرحلة الثانية” وبلغت نسبة النجاح بها 94,4%، حيث حصل 1206 طالبا على الدرجة النهائية بنسبة 1,42%، بينما حصل 19,5% من الطلاب على أكثر من 90% وأقل من 100%.

وبلغت نسبة الطلاب الحاصلين على أكثر من 80% إلى أقل من 90% ما يقرب من 24%، وكانت أهم المؤشرات هى حصول 67,5% من اجمالى الطلاب على أكثر من 70% من الدرجة الكلية للامتحان.

أما مادة الفيزياء فبلغت نسبة النجاح فيها 94,8%، وحصلت 9,07% من اجمالى الطلاب على الدرجة النهائية، بينما حصل 37,35% من الطلاب على درجات من 90% إلى أقل من 100% ، وبلغت نسبة الطلاب الحاصلين على مجموع أكثر من 70% حوالى 79% من اجمالى عدد الطلاب.

وعن الأحياء، بلغت النسبة العامة للنجاح 93%، وحصلت نسبة 6,44% من الطلاب على الدرجة النهائية، ونسبة 47,5% على أكثر من 90% الى أقل من 100% من الدرجة الكلية، وبلغت نسبة الحاصلين على أكثر من 70% من الدرجة النهائية 80% من اجمالى عدد الطلاب.

وأوضح الوزير أن عدد الطلاب الأوائل بالثانوية العامة هذا العام بلغ 38 طالباً.

وأوضح العربي أن النسبة العامة للنجاح بالثانوية العامة منخفضة هذا العام عن العام الماضى بنسبة قليلة، ولكنها أعلى من سنوات كثيرة سابقة، ودعا أولياء الأمور إلي عدم الإنزعاج، فالتنسيق والقبول بالجامعات يحكمه المجموع الكلى الحاصل عليه الطالب.

ومن ناحية أخري، قرر العربى تعديل العقد الذى تم توقيعه مع الموقع الإلكترونى لليوم السابع، والذى كان ينص على نشر نتيجة الثانوية العامة على الموقع حصريا، بناءً على المزايدة التى تمت بديوان عام الوزارة بين المواقع الإلكترونية للفوز بالنتيجة.

وأشار إلي أن تعديل العقد تم بما يسمح بنشر النتيجة على الموقع الرسمى للوزارة على شبكة الانترنت فور اعتمادها، وأحقية الوزارة فى إعطائها للمؤسسات الصحفية القومية وغير القومية.. وبذلك ينفرد موقع الوزارة بنتيجة الثانوية العامة هذا العام، وستكون النتيجة متاحة لكل أبنائنا الطلاب فور اعتمادها.

zp8497586rq