الرئيسية / أعمال واقتصاد / “نستلة ” و “HSBC” يعتزمان زيادة استثماراتهم في مصر

“نستلة ” و “HSBC” يعتزمان زيادة استثماراتهم في مصر

أعلن سوريتش نارينار رئيس شركة “نستلة” السويسرية أن شركته تعتزم زيادة استثماراتها في مصر الى 450 مليون جنيه ليصل حجم استثماراتها إلى 2 مليار و450 مليون جنيه.

جاء ذلك خلال مباحثات رئيس الشركة مع المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة والقائم بأعمال وزير الاستثمار وأضاف رئيس الشركة أن ما حققته مصانع الشركة في مصر يمثل قصة نجاح حقيقية نتيجة لما تتمتع به مصر من مميزات متعددة من حيث السوق الكبير وارتفاع الدخول الذي يزيد من مبيعات الشركة في السوق المحلية بالإضافة إلى مناخ الاستقرار والأمن وقدرة العمالة المحلية في مصر على استيعاب التكنولوجيا المتطورة وتوافر الخامات المحلية اللازمة للصناعات الغذائية.

وقال إن توجه الشركة لزيادة استثماراتها في مصر في المرحلة المقبلة جاء نتيجة دراسات الجدوى الاقتصادية التي أكدت أن السوق المصرية سوق واعدة تتمتع بالأمن والاستقرار والربحية العالية على المدى الطويل.

وفي سياق متصل قرر بنك HSBC البريطاني زيادة استثماراته في مصر بضخ 100 مليون دولار لرفع رأسماله وتوسيع مجالات أنشطته في مصر وذلك اعتباراً من يناير الحالي.

وقال عبد السلام الأنور رئيس البنك في مصر عقب لقائه أمس مع المهندس رشيد أن هذا القرار صدر من المركز الرئيسي للبنك في لندن استناداً إلى أهمية السوق المصرية وبناءاً على دراسات البنك التي تؤكد أن مصر تعتبر من أهم الدول الواعدة والتي تتمتع بفرص استثمارية متعددة ونمو اقتصادي متواصل ومناخ آمن للاستثمار في شتى المجالات.