الرئيسية / صحة / نقابة الصيادلة تسحب عقار الفالسارتان من السوق المصرى

نقابة الصيادلة تسحب عقار الفالسارتان من السوق المصرى

أعلنت نقابة الصيادلة عن بدء الشركات المصنعة لعقار الفالسارتان في سحب المستحضر من الصيدليات مشيرة إلى أن وزارة الصحة وشركات الأدوية تستمر في سحب المستحضر مع تعويض الصيدليات.

وطالب الدكتور محيي عبيد نقيب الصيادلة، شركات التوزيع التعاون مع جميع الصيدليات في سحب هذه التشغيلات في مدة أقصاها أسبوع.

وقال “عبيد” في بيان اليوم، إن مصر ليست أقل من باقي الدول، ودعا إلى عدم وضع أي عراقيل أمام الصيدليات، كما طالب الصيادلة في حالة وجود شكوي من أي موزع التعامل مع النقابة الفرعية فورا، وإرجاع كل قرص أو شريط أو عبوة من التشغيلات المبلغ بها من الإدارة المركزية بالمنشور ٥١ لسنة ٢٠١٨.

وأكد أن جميع الشركات الست المصنعة أبلغت النقابة أنها اتفقت على سحب الأدوية من الصيدليات من خلال الموزع أو من خلال الشركة مباشرة أو تسليمه إلى النقابة الفرعية التابع لها وفي أقل من ٤ أيام سوف يتم استبداله أو خصمه سواء من الشركة مباشرة في النقابة الفرعية أو من خلال الموزع.

كما أشاد عبيد بدور لجنة الصيدليات برئاسة الدكتور محمد العبد والتحرك الإيجابي في مخاطبة الشركات المنتجة للأدوية لعقار (الفالسارتان) منذ إعلان المنشور الخاص بسحب المستحضر من قبل وزارة الصحة، كما دعا عبيد الجميع في تحمل المسئولية أمام الله لجعل مصر خالية من هذه التشيغلات ومن أي أدوية منتهية الصلاحية.