الرئيسية / العام / وزارة الإسكان تسلم 1700 قطعة أرض فى “ابنى بيتك” الشهر الحالى

وزارة الإسكان تسلم 1700 قطعة أرض فى “ابنى بيتك” الشهر الحالى

المهندس أحمد المغربى وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية
المهندس أحمد المغربى وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية

أكد المهندس أحمد المغربى، وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، على تسليم حوالى 1700 قطعة أرض للشباب المستفيدين من مشروع “ابنى بيتك” الشهرالحالى ، فى 12 مدينة جديدة على مستوى الجمهورية، وهى آخر الأراضى التى ستسلم بالمشروع لهؤلاء الشباب الذين انطبقت عليهم الشروط، ولكن لم يتمكنوا من استكمال مستنداتهم أثناء تسليم المراحل السابقة.

وأضاف الوزير: سيتم تسليم 441 قطعة فى مدينة 6 أكتوبر، و117 قطعة فى سوهاج الجديدة، و176 قطعة فى السادات، و186 فى المنيا الجديدة، و16 قطعة أرض بمدينة بدر، و20 قطعة بالعاشر من رمضان، و184 قطعة فى أسيوط الجديدة، و13 قطعة فى الفيوم الجديدة، بالإضافة إلى 110 قطع فى بنى سويف الجديدة، و10 قطع فى الصالحية الجديدة، و14 قطعة فى أسوان الجديدة، و382 قطعة بمدينة برج العرب الجديدة.

وأشار المغربى إلى أن الشباب المستفيدين بالمشروع انتهوا حاليا من بناء حوالى 100 ألف وحدة سكنية، وهو ما يعد دليلا واضحا على نجاح هذا المشروع فى توفير عدد كبير من الوحدات السكنية للشباب، فى مجتمع سكنى حضارى مخطط، وفى المدن الجديدة التى أصبحت مطلبا للباحثين عن وحدة سكنية من مختلف الفئات.

ومن جانبه قال اللواء مهندس جلال سيد الأهل، رئيس الجهاز التنفيذى للمشروع القومى للإسكان: “لقد انتهى الشباب من بناء حوالى 64 ألف وحدة سكنية بالدور الأرضى، بينما هناك نحو 25 ألفا انتهوا من الدور الأول مع الأرضى، بالإضافة إلى 11 ألفا انتهوا من بناء الدورين الأول والثانى بعد الأرضى”.

وأكد سيد الأهل أنه يتم الآن التركيز على استكمال بناء الخدمات المختلفة “مدارس، مراكز صحية، أسواق تجارية” فى المدن المشاركة بالمشروع، على أن يتم الانتهاء منها جميعا بداية العام، ليصبح مشروع “ابنى بيتك” مجتمعا سكنيا متكاملا فى جميع المدن الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *