الرئيسية / العام / وزير الإسكان : الانتهاء من توصيل المياه لمحطة أكتوبر وبدء التشغيل التجريبي

وزير الإسكان : الانتهاء من توصيل المياه لمحطة أكتوبر وبدء التشغيل التجريبي

2015_1_6_11_56_30_346[1]
متابعة | محمود الطيب

أكد الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أن الانتهاء من مشروعات مياه الشرب التي يتم تنفيذها ستكون قبل بداية الصيف المقبل حتى لا تتكرر المشكلات التي حدثت في أعوام سابقة، موجهًا المسؤولين بضغط الأعمال وتغيير مواعيد عدد من المشروعات، لتنتهي في آخر مايو، بدلًا من آخر يونيو المقبل.

وطالب الوزير، خلال الاجتماع الأسبوعي لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، عرض الموقف التنفيذي للمشروعات أسبوعيًا، مرفق به أسماء مديري هذه المشروعات مشيرًا إلى أن أي مشروع سيتأخر سيُحاسَب مدير المشروع بحسب موقع “الوطن”.

وأكد المسؤولون فى الاجتماع، أن المياه وصلت إلى محطة مياه مدينة 6 أكتوبر، وتم بدء تجارب التشغيل، مساء أمس، مشيرين إلى أنه سيتم توصيل المياه للمواطنين نهاية هذا الشهر بعد غسيل المواسير وتجربتها، وانتهاء وزارة الصحة من التأكد من نتائج العينات التى يتم تحليلها.

وقال الدكتور علي شريف عبدالفياض، مساعد الوزير للبحوث والتطوير، إن محطة مياه 6 أكتوبر، ستحل أزمات نقص المياه بالجيزة، حيث تم التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى من المحطة، وتبلغ طاقتها الإنتاجية 400 ألف متر مكعب في اليوم، سيتم تشغيلها على جزءين، موضحًا أن إجمالي الطاقة الإنتاجية للمحطة يبلغ 1.6 مليون متر مكعب في اليوم.

وأضاف عبدالفياض، أن المحطة تخدم منطقة 6 أكتوبر، توسعات المدينة، ومناطق وسط الجيزة، من خلال تنفيذ خط 1200 ملليمتر، لنقل 100 ألف متر مكعب من المحطة يوميا لحل مشاكل الهرم والجيزة”.

وأشار مساعد الوزير للبحوث والتطوير، إلى أنه بدأت منذ أيام أيضًا تجارب التشغيل للمرحلة الأولى لمحطة مياه العاشر من رمضان، وتعمل بطاقة إنتاجية تبلغ 600 ألف متر مكعب في اليوم، موضحًا أن الطاقة الإنتاجية الإجمالية للمحطة تبلغ 1.2 مليون متر مكعب يوميا، وتخدم مدن “العاشر من رمضان، الشروق، بدر، خليج السويس، ومدينتى”.

واستعرض الوزير، خلال الاجتماع، موقف مشروعات المياه المنفذة بالمناطق الساخنة، بمحافظات “الجيزة، القليوبية، الدقهلية، الشرقية، سوهاج، والمنيا”، كما تم عرض موقف مشروعات الصرف الصحى بمحافظتى الاسكندرية والبحيرة، وما يخصهما من إحلال وتجديد وصيانة، وكذا المشروعات الجديدة المطلوب لها دعم إضافي.