الرئيسية / أخبار مدينة 6 أكتوبر / وزير الاستثمار : مشروعات الإسكان الجديدة بـ 6 أكتوبر والقاهرة الجديدة تخلق 25 ألف فرصة عمل

وزير الاستثمار : مشروعات الإسكان الجديدة بـ 6 أكتوبر والقاهرة الجديدة تخلق 25 ألف فرصة عمل

وزير الإستثمار
متابعة | محمود الطيب

أعلن وزير الاستثمار الدكتور أشرف سلمان إن ما تم توقيعه من اتفاقيات في المؤتمر الاقتصادي الذي انعقد في مارس الماضي بمدينة شرم الشيخ نوعان : عقود متوقفة على شرط واحد ومذكرات تفاهم وهي غير ملزمة وتعني ان الشركة مهتمة بالمشروع وتريد أن تنمي هذا المشروع ولديها الكفاءات المهنية والمالية لتنفيذ المشروع .

واضاف “سلمان” خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمجلس الوزراء أن مذكرة تفاهم تعني ان يتم التدخل من قبل الجهات الحكومية لتحويلها إلى عقد أو يتم طرحها على مستثمر آخر في حال عدم التوافق؛ لافتا إلى أنه تم إعداد قائمة بأسماء الشركات التى شاركت في المؤتمر بناء على إمكانيات الشركات.

واضاف وزير الاستثمار ان المشروعين اللذين تم توقيع عقودهما اليوم لانشاء اسكان فى مدينتى 6 أكتوبر والقاهرة الجديدة، مع تحالف شركتى ماونتن فيو المصرية، وساسبان السعودية القابضة، يعود على الدولة بإيرادات 61 مليار جنيه.

وأشار “سلمان” الى أن عمل الرسومات والتراخيص النهائية يستغرق 7 شهور وبعدها يتم البدء في تنفيذ المشروع مع بداية العام القادم وهذا المشروع يخلق فرصًا لعمل تصل الى 25 ألف فرصة عمل.

وأضاف ان “المشروعان متكاملان حيث يقع المشروع الأول فى مدينة القاهرة الجديدة، على مساحة 500 فدان، بإجمالى إيرادات 35 مليار جنيه حصة الدولة منها 40٪، بقيمة 14 مليار جنيه متمثلة فى حد أدنى للسداد النقدى بقيمة 10 مليارات جنيه.

وأشار الوزير إلى أن المشروع الثانى فى مدينة 6 أكتوبر، على مساحة 370 فدانًا، بإجمالى إيرادات 26 مليار جنيه، حصة الدولة منها 30٪ تمثل أرباح الدولة منها 7.5 مليار جنيه منها سداد 4.8 مليار جنيه نقديًا، والباقى حصة عينية تمثل 11.8٪ من المساحات المبنية والقابلة للبيع.