الرئيسية / أهم الأخبار / وزير التعليم العالى فى زيارة مفاجئة للقصر العينى واحاله المتغيبين للتحقيق

وزير التعليم العالى فى زيارة مفاجئة للقصر العينى واحاله المتغيبين للتحقيق

قام الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمي، مساء اليوم الثلاثاء، بزيارة مفاجئة لمستشفى قصر العيني القديم التابع لجامعة القاهرة.

وتفقد عبد الغفار مبنى الاستقبال الجديد بالمستشفى أقسام الأشعة والعظام والطوارئ وغرف العمليات، والجراحة.

وقال بيان لوزارة التعليم العالي، إن الزيارة المفاجئة كشفت تغيب مدير قسم الطوارئ بالمستشفى، ووجود الكثير من الحالات التي لم تتلق العلاج الطبي المناسب وانتظارها مدة طويلة دون علاج، وتغيب بعض الأطباء عن عملهم في قسم التجميل، وتقاعس بعضهم عن أداء بعض العمليات الضرورية لبعض المرضى، والعجز في أعداد الأطباء في مختلف التخصصات ونقص أعداد الأطباء النواب والأساتذة المناوبين وعدم وجود نظام محدد لتسجيل الحالات المرضية والإشراف عليها.

كما تفقد ععبد الغفار مبنى الطوارئ القديم، حيث تفقد حجرات كشف الباطنة ووحدة رسم القلب والتحاليل وسحب العينات وطوارئ المخ والأعصاب.

وخلال الزيارة استمع عبد الغفار لشكاوي المرضى بشأن نقص بعض الإمكانيات ونقص الأطباء بالمستشفى.

ووجه وزير التعليم العالى مدير المستشفى بضرورة سرعة التعامل مع شكاوى الموطنين دون إبطاء أو تأجيل، ومعاقبة الأطباء المقصرين والمتغيبين عن أعمالهم وإحالتهم للتحقيق.

كما عقد وزير التعليم العالى جتماعا سريعا مع الدكتور فتحي خضير القائم بأعمال عميد كلية الطب بجامعة القاهرة، والدكتور مكين أحمد وكيل الكلية، والدكتور أحمد صبحي مدير مستشفيات جامعة القاهرة، وشدد خلال الاجتماع على ضرورة توافر الأعداد الكافية من الأطباء وتنظيم العمل بالمستشفى، ومحاسبة المقصرين والتشديد على تواجد الأطباء في العمل لتقديم الرعاية الطبية اللازمة للمرضى.

وأكد الوزير أنه سيتابع العمل بنفسه في المستشفى وسيكرر الزيارات المفاجئة لها بشكل دوري للتأكد من حسن سير العمل بها.