الرئيسية / أخبار مدينة 6 أكتوبر / 1000 فدان من التنمية السياحية لمستثمري أكتوبر

1000 فدان من التنمية السياحية لمستثمري أكتوبر

تقوم هيئة التنمية السياحية حاليا بالتعاون مع احد اكبر المكاتب الاستشارية العالمية بتخطيط قطعتى ارض تصل مساحتيهما الى 1000 فدان بواقع 500 فدان لكل منهما فى محافظة 6 اكتوبر تمهيدا لطرحهما على المستثمرين وتقع القطعة الاولى عند مدخل طريق الواحات فى حين تقع القطعة الثانية على طريق الفيوم .

وقال المهندس خالد الجندى عضو المكتب الفنى لهيئة التنمية السياحية فى تصريحاته ان تخطيط هذه الاراضى وطرحها للمستثمرين ياتى بهدف زيادة الغرف الفندقية بالقرب من منطقتى الاهرامات والمتحف الكبير الذى سيجتذب المزيد من السائحين خلال الفترة المقبلة فضلا عن تنشيط سياحة الصحارى .

واشار الى ان هذه الاراضى مملوكة لهيئات وجهات حكومية من بينها وزارة الاسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية ومحافظة 6 اكتوبر .

واوضح انه يتم حاليا اجراء مفاوضات مع هذه الجهات تحت اشراف مجلس الوزراء لافتا الى توقف الهيئة عن تقديم حوافز الاستثمار الخاصة بتعمير المناطق النائية على غرار ما كان يحدث فى الماضى من طرح للاراضى فى سيناء والبحر الاحمر بسعر دولار واحد للمتر .

واكد الجندى ان هيئة التنمية السياحية تتبع حاليا نظام المفاضلة للوصول الى اعلى قيمة للاراضى مع ضمان جدية المستثمر وقدرته على تنفيذ المشروع المتقدم اليه .

ويذكر انه تم انشاء الهيئة العامة للتنمية السياحية بالقرار الجمهورى رقم 425 عام 1992 للمساهمة فى تحقيق التنمية السياحية المتكاملة بمساعدة الخبرات الدولية والوطنية المتميزة وتعمل الهيئة على توفير جميع الحوافز والضمانات اللازمة لجذب المستثمرين نحو انشاء المنتجعات والمطارات والطرق الجديدة فى عمق الصحراء وعلى الشواطىء البعيدة .

المصدر : صحيفة المال