الرئيسية / أخبار مدينة 6 أكتوبر / أخبار حوادث 6 أكتوبر / النيابة تأمر بتشريح جثتي عاملين لقيا مصرعهما إثر انفجار بمصنع كابلات فى 6 أكتوبر

النيابة تأمر بتشريح جثتي عاملين لقيا مصرعهما إثر انفجار بمصنع كابلات فى 6 أكتوبر

حريق
متابعة | محمود الطيب

قررت نيابة أكتوبر ثان برئاسة المستشار محمد يسري بتشريح جثة عاملين لقيا مصرعهما عقب إنفجار أسطوانتين لغاز الهيدروجين بأحد مصانع الكابلات والتصريح بدفنهما فيما أمرت بالاستعلام عن حالة المصابين للاستماع لأقوالهم حول الواقعة.

وتبين من تحقيقات النيابة الأولية في الحادث أن العاملين بأحد مصانع منطقة الكابلات التابعة لمنطقة السادس من أكتوبر كانوا ينقلون اسطوانات معبأة بغاز الهيدروجين لداخل المصنع عن طريق عربات مخصصة لذلك مضيفة أنه أثناء عملية النقل انزلقت إحدى الاسطوانات من يد العامل وسقطت على الأرض.

وأشارت التحقيقات إلى أنه مع ارتفاع حرارة الجو وارتضام الأسطوانة بالأرض أدت لثقب بجسم الاسطوانة الحديدي وانفجارها في الحال وسط تجمع من العاملين بالمصنع ما أدى لمصرع اثنين وإصابة أكثر من 5 آخرين بينهم حالات حرجة.

وانتقل فريق من النيابة برئاسة المستشار إسلام المنشاوي لمناظرة جثة المتوفيي واستمع الفريق لعدد من العاملين بالمصنع والذين أكدوا ماجاء بالتحريات فأصدرت النيابة قرارتها المتقدمة.