الرئيسية / العام / شكوى الطالبات من الامتحان : اللغة الإنجليزية أضاعت حلمنا

شكوى الطالبات من الامتحان : اللغة الإنجليزية أضاعت حلمنا

تباينت الآراء حول امتحان اللغة الإنجليزية ما بين التوسط والصعوبة، ولكن 90% من آراء الطلاب تؤكد أن الامتحان صعب وقد بكت الطالبات بكاء هستيرياً من أثار الامتحان عليهن، خاصة أن اللغة العربية وصعوبتها فى بعض الأسئلة وخاصة النحو ثم جاء ت اللغة الإنجليزية فقضت على آمالهن وأحلامهن فى دخول كليات القمة.

وشن طلاب المرحل الثانية عقب امتحان اللغة الإنجليزية بكفر الشيخ هجوماً حاداً على وزير التعليم الذى ذهب كلامه ووعوده أدراج الرياح، بسبب صعوبة امتحان اللغة الإنجليزية الذى اشتمل على نقاط صعبة، فالترجمة من اللغة الإنجليزية للغة العربية صعبة كما أن القطعتين لا يحتويان على إجابة وتعتمد الإجابة على اجتهادات الطلاب والتفكير كما أن سؤال القصة صعب وطريقة عرض الامتحان سيئة ومن بين الأسئلة عدد طرى التعليم واختلف الطلاب كونها 3 أو 4 أو 5 أو 7.

وأكدت أميرة أشرف طالبة بالمدرسة الثانوية الجديدة للبنات أن الامتحان صعب ويحتاج للتفكير وهناك إجابات تعتمد على رأى الطالب والقطعتين تحتويان على أسئلة صعبة والإجابات ليست من داخل القطعتين.

وأشارت أن معظم الطلاب أصبح الأمل لديهم مفقود للوصول لكليات القمة خاصة بالنسبة لقسم العلمى علوم، فلو وصلنا لكلية العلوم يكون فضل من الله ونحن فى انتظار مصيبة الفيزياء.

وأضافت هدى محمد السعيد والدة الطالبة “لبنى محمد”، إن وزير التعليم خدعنا بكلامه المعسول عندما طمنا بأن الأسئلة لن تخرج من المنهج وستكون بسيطة وسهلة، وهذا لم يجده الطلاب لا فى اللغة العربية ولا فى اللغة الإنجليزية وضاعت كليات القمة.