الرئيسية / أخبار مدينة 6 أكتوبر / فاروق حسني: السيرك القومي بأكتوبر ولا تراجع

فاروق حسني: السيرك القومي بأكتوبر ولا تراجع

القاهرة – أ.ش.أ.

أكد الفنان فاروق حسني وزير الثقافة أنه لا رجعة عن قرار نقل السيرك القومي من العجوزة إلى موقعه الجديد بمدينة 6 أكتوبر على مساحة 25 فدانا التي خصصتها هيئة المجتمعات العمرانية على شارع رئيسي بالمنطقة العمرانية الأولي بنظام نقل الأصول لوزارة الثقافة.

فاروق حسني

وأضاف حسني أن السيرك سيكون عالميا يليق بمصر ومكانتها الثقافية والحضارية، وهو ما يعود بالنفع على العاملين به بوصفهم فنانين يحتاجون إلى أماكن مريحة تساعدهم على الإبداع.

وقال وزير الثقافة اليوم الخميس، إن أرض السيرك الحالية بالعجوزة هي ملك الدولة وستعود إليها، وإن الحيوانات ستنقل إلى حديقة الحيوان لحين انتهاء المشروع الجديد، مشيرا إلى أن نظام السيرك الحالي لم ينفع فيه التطوير بعد أن تم تجديده أكثر من مرة ومع ذلك مازالت المشاكل والشكاوي كبيرة من ضيق المكان .

وأوضح أن إقامة السيرك الجديد في 6 أكتوبر سوف يتكلف حوالي 100 مليون جنيه، وفقا للنظم العالمية وسيحاط بحدائق أسوة بما هو في أمريكا وأوروبا وسيتم تزويده بأحدث وسائل التأمين بدلا من الموقع الحالي الذى يفتقر إلى أبسط نظم التأمين.

ورفض حسني نبرة الاعتصام التى هدد بها العاملون بالسيرك، وقال إن هذا الكلام غير مسئول، والوزارة لديها 18 هيئة يمكنها استيعابهم جميعا لحين الانتهاء من إقامة المشروع. وأضاف أنه سيتم إرسال المتميزين منهم إلى أوروبا للحصول على منح ودورات تدريبية حول فنون السيرك، وسوف نستقدم مدربين أكفاء من الخارج لنفس الغرض مع العمل على إحياء مدرسة السيرك القومي.