الرئيسية / العام / طرح وحدات سكنية للإيجار بالمدن الجديدة

طرح وحدات سكنية للإيجار بالمدن الجديدة

مبادرة لطرح الوحدات السكنية الخالية فى المدن الجديدة للإيجار

أكد اللواء عبد الرؤوف شوقى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، أن الهيئة تدرس حالياً بعض المحاور لتنمية المدن الجديدة، منها مدى إمكانية طرح وحدات بالإيجار، بعد الاتفاق مع ملاكها أولا، وتنفيذ «كشك» خاص بالشكاوى فى كل حى، ضمن مشروع «انتماء المدينة للمواطن» الذى تنفذه الهيئة حالياً.
وقال شوقى إن دراسة طرح الوحدات الشاغرة فى المدن الجديدة على مستوى مصر ستأتى وفقاً لدراسات خاصة، منها الاتفاق مع ملاكها أولاً، وكيفية الطرح، وهل محظور طرحها للإيجار وفقاً للعقد أم لا. كان اللواء عادل نجيب، النائب الأول لرئيس الهيئة، طلب من شوقى أثناء جولته الأخيرة فى مدينة العبور الأسبوع الماضى، دراسة هذا الأمر بعد ملاحظته تعليق لافتات كثيرة فى المدينة خاصة ببيع الوحدات فقط، وليس إيجارها.
وأشار «شوقى» إلى أن الهيئة قررت تنفيذ «كشك» فى كل حى على حدة فى المدن المختلفة، يكون مختصا بتلقى شكاوى المواطنين، وحلها فوراً عن طريق رئيس الحى بدلاً من تقديم الشكاوى فى جهاز المدينة مما كان يجعل حلها يأخذ وقتاً أطول.
وشدد «شوقى» على أن الهيئة لن تقوم بتقنين أى وضع مخالف من قبل الشركات فى المدن الجديدة، مشيراً إلى أن الهيئة تقوم حاليا ببحث جميع التعاقدات ومدى التزامها بالتنفيذ، موضحاً فى الوقت نفسه أن الهيئة تقوم باجتماع دورى أشبه بـ«قعدة حساب» لجميع الشركات المشتركة فى مشروع واحد، أو غيرها من مشروعات التنمية لبحث سحب المشروعات منها فوراً فى حال تقاعسها عن التنمية فى الوقت المحدد لها، لافتاً إلى أن أجهزة المدن انتهت من إرسال خطابات بعلم الوصول إلى أصحاب العقارات والوحدات المختلفة فى المدن الجديدة، لعمل اتحادات شاغلين وفقاً لقانون البناء الموحد رقم 119 فى هذه العقارات.