الرئيسية / العام / نظيف:الحكم ليس الغاء الحرس الجامعي ولكن استقلاله عن الداخلية

نظيف:الحكم ليس الغاء الحرس الجامعي ولكن استقلاله عن الداخلية

الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء
الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء

أكد الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء احترام الحكومة لحكم المحكمة الإدارية العليا الخاص بإلغاء الحرس الجامعى .. مشيرا إلى إن الحكم ليس إلغاء للحرس الجامعى , وإن الجامعة تحتاج دائما إلى تأمين لمنشآتها وحياة طلابها، ولكن مفهومنا للحكم أنه يلغى تبعية هذا الحرس لوزارة الداخلية حتى لا يوجد بوليس داخل الجامعة تابع لوزارة الداخلية وأن يكون هناك نوع من الاستقلالية فى هذه الوظيفة.

وأوضح نظيف أننا سندرس الحكم بالتفصيل عندما تصل حيثياته، وإننا نحترم الحكم ونطبقه لكن سنحقق أيضا الأمان لجامعاتنا وللطلبة والأساتذة مع تحقيق الاستقلالية.

كانت المحكمة الإدارية العليا، قد أصدرت حكما نهائيا وباتا السبت، بإبعاد الحرس الجامعي التابع لوزارة الداخلية عن حرم جامعة القاهرة، وأيدت بذلك الحكم الصادر عن محكمة القضاء الإداري (أول درجة) بإلغاء قرار وزير الداخلية، فيما تضمنه من إنشاء إدارة للحرس الجامعي تابعة للوزارة داخل الجامعة، ورفضت الطعون على الحكم، ليصبح نهائيا غير قابل للطعن عليه بأيه صورة من صور التقاضي ، بينما أكدت عدد من المصادر المتطابقة التزام وزارة التعليم العالى بتنفيذ الحكم الصادر عن المحكمة الإدارية العليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *