الرئيسية / أخبار مدينة 6 أكتوبر / التوقيع على مشروع « واحه أكتوبر » بقيمه 20 مليار دولار مع مستثمر إماراتى

التوقيع على مشروع « واحه أكتوبر » بقيمه 20 مليار دولار مع مستثمر إماراتى

د. مصطفى مدبولى وزير الإسكان
د. مصطفى مدبولى وزير الإسكان

 

كتب | محمود الطيب

تم اليوم – السبت – توقيع مذكرة تفاهم لمشروع واحه أكتوبر الذى يقام على 10 ألاف فدان فى مدينة 6 أكتوبر بأجمالى استثمارات 20 مليار دولار يتم تنفيذها على مدى 10 سنوات لاقامه مدينة سكنيه وترفيهه على مستوى عالمى وذلك على هامش مؤتمر دعم و تنمية الاقتصاد..مصر المستقبل بشرم الشيخ وقع عن وزراة الاسكان وزير الاسكان مصطفى مدبولى وعن جانب شركة مجمع أبار الامارات السيد خادم القبيسى رئيس مجلس ادارة الشركة.

وقال القبيسى أن هذا المشروع الضخم الذى يقام فى بلدنا الثانى مصر يأتى من قناعتنا الكبيرة أن هناك تحولا كبيرا يحدث فى مصر وان هناك فرصا هائله فى كافة القطاعات خاصة القطاع العقارى.

وأضاف ”سنبدأ فورا تنفيذ المرحلة الاولى من هذا المشروع والذى يشمل 100 ألف وحده..ثم تتوالى المراحل التاليه ويستمر هذا المشروع لمده عشر سنوات.

ومن جانبه أكد وزير الاسكان أن الرسالة التى نرجو ان ننقلها أننا نحاول من خلال الآلية الجديدة تحقيق التعاون بين الحكومه و الشركات العقاريه..وهذه الشركات اصبحت آمنه وعليها ان تطمئن على اعمالها.

واضاف أننا نتشارك مع البناه الجادين ونأمل أن نجعل مصر واحده من أكثر 30 دولة متقدمة فى كافة المجالات ونعمل من أجل توفير حياه أفضل لكافة المواطنين المصريين.